عرض مشاركة واحدة
قديم 03-04-2014, 06:19 PM   #17410
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 03-04-2014 الساعة : 06:19 PM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

رويترز

قررت الهيئة العامة للرقابة المالية في مصر السماح لشركات التأمين وإعادة التأمين بإسناد جزء من محفظتها الاستثمارية المخصصة لإحدى شركات إدارة المحافظ المالية أو صناديق الاستثمار في البلاد.

وقال شريف سامي رئيس الرقابة المالية اليوم الثلاثاء في اتصال هاتفي "القرار ليس إلزاميا للشركات. القرار يساعد الشركات في إدارة محفظة الأموال المخصصة بشكل احترافي ويساعد شركات إدارة المحافظ المالية وصناديق الاستثمار في إيجاد مصدر إضافي للإيراد بما يعود بالنفع على شركات التأمين وشركات الإدارة".

وصدر بالجريدة الرسمية قرار الرقابة المالية الذي يجيز لشركات التأمين وإعادة التأمين إسناد إدارة جزء من "محفظة استثمار الأموال المخصصة للشركات المرخص لها بممارسة نشاط تكوين وإدارة محافظ الأوراق المالية أو نشاط إدارة صناديق الاستثمار أو كليهما".
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060632122

وجاء في نص القرار أنه يمكن استثمار تلك الأموال في "الودائع النقدية وشهادات الادخار المصرفية والأوراق المالية الحكومية والسندات والصكوك ووثائق صناديق الاستثمار والأسهم."

وقال كريم عبد العزيز من الأهلي لإدارة صناديق الاستثمار "بالتأكيد القرار سيزيد من أرباح شركات إدارة الصناديق والمحافظ المالية."

واشترط القرار الذي نشر اليوم في الجريدة الرسميةأن تكون شركة الادارة التي تتعاقد معها شركات التأمين قامت بإدارة محافظ مالية لا تقل قيمتها عن 200 مليون جنيه في العام السابق للعقد وأن تكون مارست نشاط الإدارة لمدة ثلاث سنوات كاملة على الأقل.

وأضاف القرار أنه لا يجوز زيادة محفظة الاستثمار التي تديرها شركة واحدة عن 50 % من إجمالي استثمارات الأموال المخصصة لشركة التأمين أو إعادة التأمين.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس