عرض مشاركة واحدة
قديم 03-11-2014, 08:45 PM   #17517
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 03-11-2014 الساعة : 08:45 PM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

أكد مصطفى عبد القادر رئيس مصلحة الضرائب المصرية أن الإعفاءات الضريبية لم تعد عامل جذب أو تشجيع للمستثمرين وأن تهيئة المناخ السياسى والتشريعى واستقرار الأمن أهم العوامل جذبا للاستثمارات المحلية والأجنبية.

وقال أن الهدف من توقيع هذه الاتفاقيات لمنع الازدواج الضريبى ودعم الاستثمارات العربية ، ولكنها لا تعفى المستثمر من عبء الضريبة ولكنها تمكن من دفع الضريبة مرة واحدة مما يحفظ حقه ، مشيرا إلى أن هذه الاتفاقيات تسهم فى تحقيق الوحدة العربية فى قطاع الضرائب وهو ما لم يستطع أن يحققه السياسيون.
وأضاف خلال توقيع اتفاقية تجديد اتفاقيات منع الازدواج الضريبى مع الدول العربية

أن الاتفاقية تحتاج إلى تعديل تشريعى فى بعض بنودها لتواكب تطورات المجتمع الاقتصادى ومتطلباته خلال تلك الحقبة نظرا لكونها معدة منذ أكثر من 40 عاما ولم ينظر إليها

وقال عبد القادر إلى أن الاتفاقية رغم إنها مكتملة النصاب القانونى والتشريعات إلا أنه لا يوجد وعى كافى لانها حبيسة الأدراج لا يعتد بها ولذلك يصعب على القضاء الفصل فى قضاياها

وقال عبد القادر إن من ضمن أهداف الاتفاقية تبادل المعلومات، مما يسهم فى منع التهرب الضريبي، كذلك تتضمن مبادئها عدم التمييز لافتا إلى ضرورة التنسيق بين التشريع الضريبى داخليا وخارجيا وكلهما يسيران فى خط متوازى ولا يوجد تعارض مع بعضهم البعض

وأشار رئيس مصلحة الضرائب إلى أننا نمر بمراحل متأخرة جدا فى منظومة الضرائب ونحتاج إلى نهضة كبيرة للوصول إلي ركب الدول المتقدمة والأمم المتحدة التى سبقتنا فى هذا المجال.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060632409

ومن جانبه استنكر محمد الربيع الامين العام لمجلس الوحدة الاقتصادية العربية، موقف الحكومات من الاتفاقية وحبسها داخل الادراج رغم توقيع نحو 7 دول عربيه عليها ومن ضمنها مصر وسوريا والعراق مطالبا فى ظل التطورات العالمية الحالية أن تكون الوحدة الوطنية لها صوت واحد من خلال تشريع واحد.

وأضاف بأن هناك اتفاقيات حديثة جدا صنعتها الدول الأوروبية وشرق أسيا رغم إنها لا تمر عليها سنوات إلا إنه تم تفعيلها وأصبح لها أسس يعتد بها.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس