عرض مشاركة واحدة
قديم 10-02-2009, 02:17 AM   #684
مراقب عام ودعم فني
كاتب الموضوع : Mr Borsa المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 10-02-2009 الساعة : 02:17 AM
افتراضي

توقعات بارتفاع الإنفاق الاستهلاكى الأمريكى 1.1% خلال شهر مباشر الخميس 1 أكتوبر 2009 1:10 م
[IMG]http://www.********.info/CASE/images/spacer.gif[/IMG][IMG]http://www.********.info/CASE/images/spacer.gif[/IMG]
أشار استطلاع رأى أجرته وكالة "رويترز" الإخبارية، شارك فيه عدد من كبار الاقتصاديين الأمريكيين إلى توقعات بارتفاع الإنفاق الاستهلاكى بنسبة 1.1% خلال شهر أغسطس، صاعدا من ارتفاع شهر يوليو الذى سجل 0.2% فقط كنسبة صعود. وذلك فى الوقت الذى ستعلن فيه وزارة التجارة الأمريكية أرقام الإنفاق الاستهلاكى لشهر أغسطس اليوم الخميس.
ويعتقد الاقتصاديون أن تعافى الإنفاق الاستهلاكي فى أغسطس، الذى يمثل نحو 70% من إجمالى النشاط الاقتصادى الأمريكى، يعكس نجاح برنامج تمويل صناعة السيارات الحكومى الأمريكي، الذى شرعت فيه الحكومة قبل 6 اشهر، حسب ما ذكرت وكالة "أسوشيتد برس" الإخبارية الأمريكية.
ويعتبر الإنفاق الاستهلاكى مؤشرا حول حيوية الاقتصاد ومدة قدرته على التحول من الركود إلى الانتعاش، وإن كان يبقى السؤال هو ما إذا كان الإنفاق يستطيع الوقوف فى مواجهة ارتفاع معدلات البطالة بين الأمريكيين، والشروط الائتمانية الصعبة، بالإضافة إلى عدد من المعوقات الأخرى.
من ناحية أخرى قال معهد إدارة التوريدات الأمريكى أنه سيعلن مؤشره حول النشاط الصناعى، والمتوقع صعوده إلى مستوى 54 فى سبتمبر، مقابل 52.9 فى أغسطس، وهو أعلى معدل يصل له المؤشر خلال 19 شهرا، وهو ما يعكس إشارة جيدة للنمو.
أما التقرير الثالث المشجع، فقد أظهر مؤشر الاتحاد القومى للسماسرة حول مبيعات المنازل، توقعا بارتفاع للشهر الثامن على التوالى فى أغسطس، وهو ما يدلل -فى حالة دقته- على أن قطاع الإسكان بدأ فى التعافى بعد ثلاث سنوات عجاف.
ورغم ذلك، فإن تقرير منفصل عن الإنفاق الإنشائى توقع الانخفاض بنسبة 0.2% خلال أغسطس، متطابقا مع هبوط يوليو، وهو ما يمثل ضعفا فى النشاط غير السكنى، الذى يعكس انتعاش تعافى بناء منازل الأسرة الواحدة.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=323009
ورغم ذلك فإن البيانات الاقتصادية- التى تأتى بعد عام من الأزمة- قد بدأت فى إظهار إشارات مشجعة فى عدد من القطاعات، وهو ما جعل أغلب الاقتصاديين لا يتوقعون هبوطا آخر بعد الانتعاشة، وإن كان لا يزال هناك قلقا حول التوقعات بمدى استمرار إيجابية هذا الارتفاع.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع



Mr Borsa غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس