عرض مشاركة واحدة
قديم 10-02-2009, 03:00 AM   #715
مراقب عام ودعم فني
كاتب الموضوع : Mr Borsa المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 10-02-2009 الساعة : 03:00 AM
افتراضي

راية القابضة ومركز البيانات يحصلان على شهادة ISO/IEC 27001 خاص مباشر الخميس 1 أكتوبر 2009 2:05 م [IMG]http://www.********.info/CASE/images/temp/9cff4ca7-5788-4f2d-ba5d-c4a3976dd0b0.png?f96885d7-9baa-4ceb-aea3-a02a619c1212[/IMG]
[IMG]http://www.********.info/CASE/images/spacer.gif[/IMG] روابط متعلقة راية القابضة للتكنولوجيا والاتصالات[IMG]http://www.********.info/CASE/images/spacer.gif[/IMG][IMG]http://www.********.info/CASE/images/spacer.gif[/IMG][IMG]http://www.********.info/CASE/images/spacer.gif[/IMG][IMG]http://www.********.info/CASE/images/spacer.gif[/IMG]
نجحت شركة راية القابضة في الحصول على شهادة ISO/IEC 27001 عن عملياتها الداخلية ومستوى أمن المعلومات الذي يتمتع به مركز البيانات في يوليو 2009. وقد نالت راية الاعتماد بعد عملية تقييم دقيقة وشاملة لنظام المعلومات أجرتها هيئة المواصفات البريطانية (BSI) وهى جهة عالمية متخصصة فى خدمات تقييم أنظمة الإدارة، واختبار المنتجات واعتمادها وتوحيد معاييرها.
وفى ضوء هذا النجاح، أصبحت شركة راية القابضة واحدة من بين خمس مؤسسات في مصر نجحت في الحصول على شهادة ISO/IEC27001. و يُعد مركز بيانات راية(Raya Data Center) المُقدم الوحيد لخدمة استضافة مراكز البيانات الذي يحصل على هذه الشهادة في مصر.
وبعد أن حصلت راية على اعتماد ISO/IEC 27001، صارت راية إحدى المؤسسات المعروفة بعملها وفقًا للعمليات القياسية العالمية من خلال سياسات وإجراءات أمن نظم المعلومات التي تتبعها، لا سيما وأن معيار ISO/IEC 27001 يعد المعيار العالمي الوحيد للمراجعة الذي من شأنه تحديد متطلبات نظام إدارة أمن المعلومات (ISMS)، علمًا بأن هذا المعيار قد وُضع لضمان اختيار الضوابط الأمنية الكافية والمناسبة.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=323087
وعلق مدحت خليل، رئيس مجلس إدارة و العضو منتدب لراية القابضة، قائلا: "كان الحصول على شهادة الاعتماد ISO/IEC 27001 هدفًا رئيسيًا لنا باعتبارنا شركة تقوم بإدارة المعلومات نيابة عن الآخرين، فالحصول على هذه الشهادة يتفق مع إستراتيجيتنا الرامية إلى تطوير خدمات التعهيد التي يُقدمها مركز البيانات الخاص بنا فضلاً عن تزويد عملائنا بالمستوى الأمثل لأمن معلوماتهم وأمن مركز البيانات الذي يقوم على خدمتهم.
وفي هذا السياق، أفاد السيد فتحي الدمرداش، رئيس فريق هيئة المواصفات البريطانية ، قائلاً "أخذت شركة راية في الالتزام على نحوٍ مستمر باتباع سياسات وإجراءات صارمة للغاية فيما يتعلق بأمن المعلومات، كما اجتازت تقييمًا كاملا أجراه فريقنا في مباني الشركة ليتسنى لها الحصول على شهادة ISO/IEC 27001. وقد نجحت راية في إظهار امتثالها التام لمتطلبات المواصفة العالمية ISO/IEC 27001:2005".
جديرٌ بالذكر أن هيئة المواصفات البريطانية BSI"" هى هيئة مركزها المملكة المتحدة، ويذيع صيتها على الصعيد العالمي باستقلالها ونزاهتها وابتكارها في وضع المعايير التي تعمل على تعزيز الممارسات المُثلى، علمًا بأن الهيئة تقوم بوضع حلول تضمن توحيد المعايير لتلبية الاحتياجات المستقبلية للأعمال التجارية والمجتمع على حدٍ سواء.

تعتبر شركة راية القابضة، التي تتخذ من القاهرة مقرًا لها، المجموعة القابضة لعدة فروع تعمل في مجال تكنولوجيا المعلومات ومراكز الاتصال وتطوير المباني الذكية وبيع المنتجات الإلكترونية وصيانتها وتوزيعها.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع



Mr Borsa غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس