عرض مشاركة واحدة
قديم 10-04-2009, 10:37 PM   #777
 
الصورة الرمزية sunraise
 

كاتب الموضوع : Mr Borsa المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 10-04-2009 الساعة : 10:37 PM
افتراضي

«سوديك» تطرح مشروعين سكنى وإدارى قبل نهاية العام بتكلفة مليار جنيه المصري اليوم الاحد 4 أكتوبر 2009 9:54 ص





قال ماهر مقصود العضو المنتدب لشركة السادس من أكتوبر للتنمية «سوديك»، إنه سيتم طرح مشروعين جديدين داخل مشروع «ويست تاون» قبل نهاية العام الجارى، بتكلفة استثمارية تصل إلى ١.١٥٠ مليار جنيه.

وأعلن أحمد دبوس، المدير المالى للشركة أن المشروع الأول سكنى متكامل ويقام على مساحة ٥٠ ألف متر مربع، ويضم نحو ٢٠٠ شقة وعدداً من المحال التجارية، ويسمى «فورتى وست»، بينما الثانى مبان إدارية للشركات «أوفيس بارك»، ويقام على مساحة ٨٠ ألف متر مربع.

وقال دبوس فى تصريحات خاصة لـ«المصرى اليوم»: إن المشروع الثانى سيتم تنفيذه على عدة مراحل، الأولى على ٤٠ ألف متر مربع، موضحاً أنه تم الانتهاء من التصميمات الهندسية الخاصة به بمعرفة مهندس أمريكى، وآخر إنجليزى. وأضاف دبوس أن التكلفة الاستثمارية للمشروع السكنى تبلغ ٥٠٠ مليون جنيه، فيما تبلغ تكلفة المشروع الثانى نحو ٦٥٠ مليون جنيه، موضحاً أن الشركة تدرس حالياً سبل تمويل المشروعين، خاصة أنها تعتزم بدء التنفيذ فور الإعلان عن طرحهما، للاستفادة من استقرار الأسواق وانخفاض أسعار بعض مواد البناء.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=326482

وقال أحمد دمرداش بدراوى، مدير تطوير الأعمال فى الشركة إن مشروع «ويست تاون» والذى تبلغ مساحته الإجمالية ٣ ملايين متر مربع من البناء، سيتكلف حوالى٢٠ مليار جنيه، موضحاً أن المشروع سيتم تطويره على عدة مراحل خلال ١٠ سنوات، وتصل حجم المبيعات الإجمالية للمشروع نحو ٣٠ مليار جنيه.

وأضاف بدراوى أن المشروع سيضم محال تجارية، ومكاتب، إلى جانب الوحدات السكنية، موضحاً أن المشروع التجارى سيتم تأجير أغلبه بهدف توفير السيولة بالشركة خلال الفترة المقبلة، مؤكداً أن هناك حدودا ائتمانية وقروضا للشركة تصل إلى ١٣٠ مليون جنيه يتم استخدام بعضها فى استكمال بعض المشروعات، لافتاً إلى أن إجمالى مبيعات الشركة حتى يونيو الماضى بلغ ٥٠٠ مليون جنيه.

وقال بدراوى إن الشركة تمتلك سيولة لتنفيذ تلك المشروعات تصل إلى ٢٥٠ مليون جنيه، إلى جانب التسهيلات الائتمانية، بالإضافة إلى وجود متحصلات شهرية- تدفقات نقدية- من قيمة الوحدات المبيعة خلال الفترة الماضية تصل إلى ٦٠ مليون جنيه شهرياً.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس

sunraise غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس