عرض مشاركة واحدة
قديم 10-04-2009, 10:39 PM   #779
 
الصورة الرمزية sunraise
 

كاتب الموضوع : Mr Borsa المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 10-04-2009 الساعة : 10:39 PM
افتراضي

المالية تدرس تاسيس صندوق استثمار مباشر مع البنك الدولي صحيفة البورصة الاحد 4 أكتوبر 2009 9:51 ص




تدرس وزارة المالية مع البنك الدولي تاسيس صندوق استثمار لتمويل مشروعات البنية التحتية المدرجة ضمن برنامج الشراكة مع القطاع الخاص .

قالت رانيا زايد مستشارة وزير المالية و رئيس وحدة الشراكة مع القطاع الخاص في تصريح للبورصة انه يجري حاليا دراسة تاسيس صندوق استثمار يساعد في تمويل مشروعات البنية التحتية ضمن برنامج الشراكة مع القطاع الخاص .

اشارت الي ان هذا الصندوق حال تاسيسة سوف تتم دعوة مؤسسات تمويل دولية للاكتتاب فية الي جانب شركات التامين و لبنوك المتوقع ان يتراوح راس المال المبدئي للصندوق بيت 8و9 مليارات جنية . و اكدت ان هذا الامر مازال في مرحلة الراسة مشيرة الي ان الاكتتاب في الصندوق عند تاسيسة سوف يكون بالجنية المصري .

ذكرت رئيسة وحدة الشراكة مع القطاع الخاص بوزارة المالية ان هناك ععدا من المشروعات تم ادراجها ضمن خطة برنامج الشراكة مع القطاع الخاص خلال العام المالي 2009-2010 ليصبح اجمالي الاستثمارات المتوقعة ضمن الخطة 15مليار جنية بدلا من 8 مليار جنية .

ومن بين المشروعات الجديدة تطوير طريق محاجر الرخام بالسويس .

وقالت رانيا زايد في تصريحات سابقة للبورصة ان التمويل البنكي يمثل 70% من حجم استشمارات المشروعات المنفذة بنظام ppp بينما تعتمد الشركات علي رؤوس الاموال لتمويل النسبة المتبقية .
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=326486

و تستعد وحدة الشراكة مع القطاع الخاص خلال الاشهر المقبلة لطرح مناقصات بعض المشروعات امام شركات القطاع الخاص لتنفيذها بالتعاون مع وزارات الاسكان و المرافق و التعليم العالي و التربية و التعليم

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس

sunraise غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس