عرض مشاركة واحدة
قديم 10-05-2009, 10:11 PM   #1033
 
الصورة الرمزية sunraise
 

كاتب الموضوع : Mr Borsa المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 10-05-2009 الساعة : 10:11 PM
افتراضي

اليوم ... تجزئة سهم " نيركو " الى سهمين مباشر الاثنين 5 أكتوبر 2009 8:49 ص





يتم اليوم تجزئة القيمة الاسمية لسهم شركة " الأهلية للاستثمار والتعمير - نيركو" من عشرة جنيهات إلى خمسة جنيهات مع بقاء رأس المال المصدر كما هو خمسة عشر مليون جنيه موزعا على عدد ثلاثة ملايين سهم بدلا من مليون ونصف مليون سهم بقيمة إسمية قدرها خمسة جنيهات (بعد تعديلها) وذلك تنفيذا لقرار الجمعية العامة غير العادية بجلستها المنعقدة بتاريخ 8 يونيو 2009 .

كانت هيئة الرقابة المالية الموحدة قد وافقت فى 17 أغسطس الماضى على سير شركة " الأهلية للاستثمار و التعمير - نيركو " فى إجراءات التجزئة من 10 جنيهات للسهم لتصبح 5 جنيهات للسهم وذلك ليصبح رأس مال الشركة المصدر والمدفوع بالكامل 15 مليون جنيه موزع على 3 ملايين سهم بدلاً من 1.5 مليون سهم . وكانت الجمعية العامة غير العادية للشركة والتى عقدت فى 8 يونيو الماضى قد اعتمدت تعديل القيمة الاسمية للسهم لتكون خمسة جنيهات بدلا من القيمة الاسمية الحالية للسهم المحددة بعشرة جنيهات وتعديل المادتين 6، 7 من النظام الأساسى للشركة.

يشار إلى أن الشركة الأهلية للاستثمار والتعمير "نيركو" قد قررت القيد في بورصة النيل Nile X كبديل عن قيدها في البورصة الرئيسية بعد اتخاذ قرار الشطب من جداول البورصة لعجزها عن زيادة رأس المال إلى 20 مليون جنيه وفقا لقواعد القيد واستمرار القيد والشطب.

ويدخل في هيكل ملكية شركة "نيركو" كلٌ من شركة المعادي للتنمية والتعمير بنسبة 47.5% وشركة التأمين الأهلية المصرية بنسبة 25% وبنك مصر بحصة مالكة نسبتها 25% وتعتبر بذلك شركة "نيركو" أول شركة تتقدم للقيد ببورصة النيل دون راع معتمد من الهيئة.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس

sunraise غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس