عرض مشاركة واحدة
قديم 10-05-2009, 10:37 PM   #1046
 
الصورة الرمزية sunraise
 

كاتب الموضوع : Mr Borsa المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 10-05-2009 الساعة : 10:37 PM
افتراضي

"ليمان" الروسية تقاضي "بورسعيد للصلب" لتراجعها عن شراء صفقة "بليت" جريدة المال الاثنين 5 أكتوبر 2009 9:10 ص




دخلت شركة بورسعيد للصلب في نزاع قضائي مع شركة "ليما " الروسية للتوريد والتجارة حول صفقة "بليت " تصل إلى 80 ألف طن بقيمة 72 مليون دولار، رفضت الأولى تسلمها بعد التعاقد عليها بسعر مرتفع .

كانت شركة بورسعيد للصلب قد تعاقدت مع الشركة الروسية نهاية العام الماضي على استيراد الصفقة مع سداد 20% من قيمتها مقدما . ودفع باقي المبلغ عند إتمام الصفقة بسعر يصل إلى نحو 1270 دولارا للطن .

أكدت مصادر لـ "المال " إن انخفاض سعر "البليت " إلى 900 دولار أوائل العام ثم إلى 640 دولارا حاليا دفع شركة بورسعيد إلى رفض إتمام الصفقة، وأكدت المصادر أن شركة ليمان اضطرت إلى طرح الكميات الموجودة والتي كان متعاقدا عليها مع شركة بورسعيد في مزاد .. وأضافت أن شركتي عز وبشاى لحديد التسليح حصلتها على هذه الكميات بأسعار تصل إلى 400 دولار للطن .
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=328513

وأشارت المصادر إلى أن تراجع شركة بورسعيد للصلب عن إتمام الصفقة كبد شركة "ليمان " الروسية خسائر فادحة ودفعها إلى طلب التعويض عن طريق القضاء .

من جانبه اعترف موسى سورى، مدير عام شركة بورسعيد الوطنية للصلب بوجود أزمة مع "ليمان " الروسية حول الصفقة منذ عدة شهور .. وأكد أن هناك مفاوضات مكثفة تتم حاليا بين الشركتين على الأزمة .

وفي سياق متصل استمرت حالة الهدوء في سوق حديد التسليح محليا رغم انخفاض الأسعار التي اقتربت من 2975 جنيها للطن بشركة الجارحي، 2930 جنيها للطن "بشاى " و 3 آلاف جنيه للطن لمجموعة عز الدخيلة .

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس

sunraise غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس