عرض مشاركة واحدة
قديم 10-05-2009, 10:39 PM   #1047
 
الصورة الرمزية sunraise
 

كاتب الموضوع : Mr Borsa المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 10-05-2009 الساعة : 10:39 PM
افتراضي

أسعار الأسمنت تواصل التراجع مدفوعة بتباطؤ عمليات البناء جريدة المال الاثنين 5 أكتوبر 2009 9:11 ص




واصلت أسعار الأسمنت انخفاضها خلال تعاملات أمس، سجل متوسط سعر الطن 450 جنيها تسليم المستهلك مقارنة بـ 480 جنيها خلال الأسبوع الماضي .
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=328515

أرجع محمد منتصر رئيس شعبة مواد البناء في المنصورة انخفاض الأسعار إلى تباطؤ عمليات البناء والتشييد، متوقعا مزيدا من الانخفاض خلال الفترة المقبلة .

قال مصدر مسئول في شعبة مواد البناء بالاتحاد العام للغرف التجارية إن التجار يتسلمون حصصهم من الشركات المنتجة للأسمنت رغما عنهم .. ولا يستطيعون تقليل هذه الكميات، خوفا من امتناع الشركات عن تسليمهم حصصها جيدة في أوقات نشاط السوق .

وأضاف المصدر أن عدد من التجار يلجأون إلى بيع حصصهم للأفراد والشركات بتسهيلات في السداد، حتى لا يحققوا خسائر نتيجة انخفاض الطلب حاليا .

وقال إن الخسائر تصل إلى 10 جنيهات في الطن .. لكنهم مستمرون في عمليات الشراء خوفا من رد فعل الشركات المنتجة .

قال عبد العزيز قاسم سكرتير الشعبة العامة لمواد البناء بالاتحاد العام للغرف التجارية، إن وفرة المعروض من الأسمنت المحلي دفعت أسعار الأسمنت المستورد نحو الانخفاض لتصل إلى 340 جنيها للطن مقارنة بمبلغ 480 جنيها في فترات سابقة .

وأكد قاسم إن المستهلكين أفرادا وشركات بدأوا في الإقبال على الأسمنت المحلي على حساب المستورد بعد تراجع الأسعار .. الأمر الذي دفع المستوردين إلى تقليل حجم صفقاتهم وربما التوقف تماما عن الاستيراد كما فعلت "لافارج " المصرية للأسمنت سابقا .

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس

sunraise غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس