عرض مشاركة واحدة
قديم 10-07-2009, 10:57 AM   #1308
 
الصورة الرمزية sunraise
 

كاتب الموضوع : Mr Borsa المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 10-07-2009 الساعة : 10:57 AM
افتراضي

"أوراسكوم القابضة" تستعد لتنفيذ مشروع الإسكان التعاوني بتركيا جريدة المال الاربعاء 7 أكتوبر 2009 8:52 ص





تستعد شركة أوراسكوم القابضة للتنمية لإنشاء مشروعين للإسكان التعاوني بتركيا على مساحة تصل إلى 10 ملايين متر مربع بتكلفة استثمارية تبلغ حوالي 400 مليون دولار .

وتعتزم الشركة مناقشة تفعيل مذكرة التفاهم التي وقعتها مع الحكومة التركية منتصف شهر أكتوبر الحالي مع وزير الاستثمار التركي على هامش زيارته الأسبوع المقبل، والذي يحمل رسالة من رئيس الوزراء تؤكد جدية تركيا في إتمام مشروعات الإسكان التعاوني التي تتضمنها المذكرة .

كشف سميح ساويرس، رئيس مجلس إدارة شركة أوراسكوم القابضة للتنمية، في تصريحات خاصة لـ "المال "، عن تحديد موعد 13 أكتوبر الحالي لإجراء مقابلة مع وزير الاستثمار التركي لبحث آليات تفعيل مذكرة التفاهم التي تم توقيعها بداية شهر مارس الماضي في ظل الخلافات التي شهدتها خلال الأشهر الماضية حول التسعير الحكومي للأرض المزمع إنشاء المشروع عليها .

وتوقع "ساويرس " الانتهاء من إعداد الرسومات والتصميمات الخاصة بالمشروع بالتزامن مع إنهاء إجراءات وتراخيص الأرض قبل نهاية العام الحالي للدخول في مرحلة الإنشاءات خلال الربع الأول من عام 2010.

وتقضي مذكرة التفاهم بتخصيص قطعتي أرض لأوراسكوم . الأولى في "أنقرة " وتبلغ مساحتها 7.5 مليون متر والثانية في "اسطنبول " بمساحة تبلغ حوالي 5.5 مليون متر مربع .
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=331535

ومن المنتظر أن تقوم الشركة ببناء 32 ألف وحدة بتركيا بواقع 20 ألف وحدة بمدينة أنقرة و 12 ألف وحده في اسطنبول بمساحات تتراوح بين 60 و 120 مترا مربعا .

يذكر أن شركة أوراسكوم للإسكان التعاوني نجحت خلال عام 2009 في غزو عدد من الأسواق عبر اتفاقيات متعددة مع حكومات هذه الدول، أبرزها العراق ورومانيا، وتركيا لنقل خبرتها في مشروعات الإسكان التعاوني بعد نجاحها في إقامة مشروع "هرم سيتي " بمدينة السادس من أكتوبر .

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس

sunraise غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس