عرض مشاركة واحدة
قديم 10-07-2009, 10:59 AM   #1312
 
الصورة الرمزية sunraise
 

كاتب الموضوع : Mr Borsa المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 10-07-2009 الساعة : 10:59 AM
افتراضي

قبل سحب التراخيص وإعادة طرحها ... مهلة نهائية لـ6 شركات أسمنت لم تبدأ إنشاء مصانعها جريدة المال الاربعاء 7 أكتوبر 2009 8:59 ص




قال عمرو عسل، رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية إن الهيئة طلبت من 6 شركات أسمنت، لم تبدأ بعد عملية إنشاء مصانعها، ما يفيد أنها حصلت على تمويل بنكي يتيح لها إقامة استثمارات، ويثبت جديتها في المشروع .

أضاف عسل في تصريحات خاصة لـ "المال " أن الشركات الست، التي لم يفصح عنها، تلقت تحذيرا من الهيئة يفيد بسحب تراخيصها وإعادة طرحها مرة أخلى مستثمرين جدد .

وأشار عسل إلى أن الرخص الجديدة وعددها 14 رخصة تم منحها للشركات الفائزة منذ عامين، الأمر الذي يتطلب معه ضرورة قيام الشركات الفائزة، بإقامة الإنشاءات اللازمة لبدء عمليات الاستثمار .

وأكد عسل أن المهلة الممنوحة لتلك الشركات، حتى منتصف أكتوبر الحالي مهلة نهائية ولا رجعة فيها، ولن يتم مدها، مشيرا إلى أن الهيئة ستعيد طرح الرخص مرة أخرى، بنظام المزايدة، مثلما حدث خلال منح الرخص الجديدة .

وأكد عسل أن الهيئة ستتبع هذا الإجراء مع جميع المستثمرين الذي يتأخرون عن إقامة استثماراتهم، مشيرا إلى أن هذا إجراء متبع مع جميع القطاعات من خلال عمليات سحب الأراضي وإعادة طرحها مرة أخرى .

وأوضح عسل أن الدولة ترغب في تأمين احتياجات مصر من الأسمنت، خاصة كونه سلعة إستراتيجية مهمة في ظل زيادة الطلب على الأسمنت محليا، رغم فتح باب الاستيراد من الخارج مع زيادة عمليات التشييد والبناء .

وأشار عسل إلى أنه في حال التزام الشركات الـ 6 بتقديم ما يثبت جديتها في إقامة مشروعاتها منتصف الشهر الحالي، فإنه من المنتظر العمل على سرعة انتهاء مشروعاتها خلال المدة المحددة من قبل الهيئة العامة للتنمية الصناعية .
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=331542

ويؤكد أنه قد تم منح الشركات الفائزة في مزايدة رخص الأسمنت مهلة 36 شهرا بدأت من يناير العام الماضي لتلبية احتياجات السوق المحلية من الأسمنت .

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس

sunraise غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس