عرض مشاركة واحدة
قديم 10-08-2009, 11:06 AM   #1538
 
الصورة الرمزية sunraise
 

كاتب الموضوع : Mr Borsa المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 10-08-2009 الساعة : 11:06 AM
افتراضي

عجز الموازنة في 9 دول أوروبية يتجاوز الحدود المسموح بها في الاتحاد الأوروبي أخبار الخليج البحرينية الخميس 8 أكتوبر 2009 9:05 ص




بدأ مسئولو المفوضية الأوروبية ممارسة الضغوط على عدد من الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي لإجبارها على التحرك لكبح جماح العجز في موازنتها حيث تقرر بدء إجراءات ضد ألمانيا وثماني دول أخرى تجاوزت حدود العجز المسموح بها.

ووفقا لتقديرات المفوضية الأوروبية فإن 9 دول هي ألمانيا والنمسا وجمهورية التشيك وإيطاليا وهولندا والبرتغال وسلوفينيا وسلوفاكيا وبلجيكا ستتجاوز الحد الأقصى المسموح به لعجز الموازنة وهو 3% من إجمالي الناتج المحلي خلال العام الحالي.

ورغم إدراك المفوضية أن حكومات هذه الدول زادت إنفاقها العام بهدف تخفيف حدة تداعيات الأزمة المالية العالمية فإنها قالت إن العجز الزائد في موازنة هذه الدول ليس "استثنائيا" ولا "مؤقتا".
وكانت المفوضية قد أطلقت بالفعل إجراءات عقابية ضد تسع دول أخرى في الاتحاد الأوروبي تشمل فرنسا وأسبانيا بسبب تجاوز حدود عجز الميزانية المسموح بها العام الماضي.
وقال يواكين ألمونيا مفوض الشئون النقدية والاقتصادية في الاتحاد الأوروبي إن الأغلبية الساحقة من دول الاتحاد الأوروبي وعددها 27 دولة ستتجاوز حد 3% في عجز ميزانية العام الحالي نتيجة الأزمة الاقتصادية العالمية.

يأتي ذلك في الوقت الذي أظهر فيه تقرير صدر أمس عن وكالة الإحصاء الأوروبية (يوروستات) انكماش اقتصاد الاتحاد الأوروبي خلال الربع الثاني من العام الحالي بمعدل 3،0% من إجمالي الناتج المحلي مقارنة بالربع الأول من العام وهو ما يتجاوز توقعات الخبراء.

كانت الوكالة قد أصدرت تقديراتها الأولية بشأن أداء الاقتصاد خلال الربع الثاني وأشار إلى تسجيل نمو بمعدل 2،0% مقارنة بالربع الأول من إجمالي الناتج المحلي.

في الوقت نفسه أشارت البيانات إلى انكماش اقتصادات منطقة اليورو التي تضم 16 دولة أوروبية بمعدل 2،0% مقارنة بالربع الأول وليس بمعدل 1،0% كما كانت البيانات الأولية تقول.

وذكرت يوروستات أن الفروق نتيجة حقيقة أن بياناتها الأولية التي أصدرتها في 2 سبتمبر الماضي اعتمدت على مجموعة محدودة من البيانات وكذلك مراجعة بيانات بعض الدول الأعضاء.

وبلغ معدل الانكماش السنوي لاقتصادات الاتحاد الأوروبي الذي يضم 27 دولة 9،4% ومعدل انكماش منطقة اليورو 8،4% من إجمالي الناتج المحلي. كما أكدت بيانات يوروستات النهائية خروج ألمانيا وفرنسا من دائرة الركود الاقتصادي خلال الربع الثاني من العام الحالي بتسجيل نمو بمعدل 3،0%.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=333476

في المقابل استمر انكماش الاقتصادات الكبرى الأخرى مثل بريطانيا وإيطاليا وأسبانيا. وكانت بولندا الدولة الوحيدة في الاتحاد الأوروبي التي سجلت نموا سنويا بلغ معدله 4،1% .

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس

sunraise غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس