عرض مشاركة واحدة
قديم 10-11-2009, 10:06 AM   #1891
 
الصورة الرمزية sunraise
 

كاتب الموضوع : Mr Borsa المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 10-11-2009 الساعة : 10:06 AM
افتراضي

بالتعاون مع مجموعة البورصة المصرية
البورصة تدرس تبسيط متطلبات التوفيق لشركات السمسرة المتوسطة والصغيرة جريدة المال الاحد 11 أكتوبر 2009 9:58 ص




قررت ادارة البورصة تشكيل لجنة لبحث الية توفيق اوضاع الشركات وفقا للقرارين رقمى 49 و50 الصادرين عن هيئة سوق المال بما يتلائم مع الامكانات المالية لشركات السمسرة المتوسطة والصغيرة .

تضم اللجنة عددا من اعضاء مجلس ادارة البورصة والقائمين على نظم البنية التكنولوجية بها .

قال ماجد شوقى رئيس مجلس ادارة البورصة ان نسبة كبيرة من شركات السمسرة تعانى من ارتفاع تكلفة المتطلبات الفنية مما دعا الى تشكيل لجنة لبحث اليات تخفيض هذه التكاليف من خلال الاكتفاء بالحد الادنى للبنية التكنولوجية اللازمة لتنظيم انشطة الشركات وفقا للمقترح الذى تقدم به هشام توفيق عضو مجلس ادارة البورصة والذى كان ابرز بنود البرنامج الانتخابى الخاص به .

اوضح شوقى ان هذه اللجنة ستدرس البدائل المتاحة للمتطلبات التكنولوجية التى يتضمنها القراران 49 و50 وبحث امكانية تطبيقها بالاشتراك مع شركة مصر للمقاصة والهيئة العامة للرقابة المالية .

من جانبه انتقد محمد عبد السلام رئيس شركة مصر للمقاصة والايداع المركزى الاتجاه للتفرقة بين المتطلبات التكنولوجية الواجب توافرها فى الشركات ذات الملاءة المالية الكبيرة والشركات المتوسطة والصغيرة .

فالاعباء المالية التى تتحملها الشركات لتوفيق اوضاعها وفقا للقرارين 49 و50 لا تبرر من وجهة نظره تجاوز احكام الرقابة على الشركات من خلال ادوات الربط مع الجهات المنوطة بذلك .

رهن عبد السلام تخطى عقبات الالتزامات المالية دون الاخلال باليات الرقابة بضرورة توافر انظمة تكنولوجية تثبت نجاحها فى توفير المتطلبات الرقابية بتكاليف اقل من المتطلبات اللازم توافرها وفقا للقرارين 49 و50 .

ينص القراران 49 و50 لمجلس ادارة الهيئة العامة لسوق المال الصادر عام 2006 على توفيق اوضاع شركات الوساطة فى الاوراق المالية مع حدود الملاءة المالية التى تضمن حقوق المتعاملين معها والبالغة خمسة ملايين جم كحد ادنى لراس المال واستيفاء الشروط التكنولوجية للبنية الفنية للشركة التى تتمثل فى خطوط الربط التكنولوجية مع ادارة البورصة وشركة مصر للمقاصة والايداع والقيد المركزى بالاضافة الى وسائل الربط بين المراكز الرئيسية للشركات وفروعها التابعة .

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس

sunraise غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس