عرض مشاركة واحدة
قديم 10-11-2009, 02:40 PM   #2058
 
الصورة الرمزية sunraise
 

كاتب الموضوع : Mr Borsa المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 10-11-2009 الساعة : 02:40 PM
افتراضي

"دلتا للإنشاء والتعمير" تبدأ مشروعها الجديد بمدينة نصر في نوفمبر جريدة الشروق المصرية الاحد 11 أكتوبر 2009 1:15 م





تبدأ شركة دلتا للإنشاء والتعمير الشهر المقبل في مشروع بناء مجموعة من العمارات على مساحة 6635 مترا مربعا تقع على طريق النصر في حي مدينة نصر.

وأشار متولى مخيمر، مدير عام الشركة لـ"الشروق" إن موقع المشروع الجديد الذي سينتهي بعد أربع سنوات متميز وبالتالي ستقتصر الوحدات على تلك التي تستهدف الباحثين عن الإسكان الفاخر مضيفا أن مساحة الوحدات لن تقل عن 200 متر.
وأضاف مخيمر الذي لم يحدد عدد وحدات المشروع أو تكلفته الاستثمارية، إن الشركة بصدد إطلاق مشروع مماثل في منطقة سموحة بالإسكندرية على مساحة 3650 مترا، وهي الأرض التي اشترتها الدلتا من الشركة القابضة للغزل والنسيج قبل نحو العام.

وبدأت دلتا، وهي إحدى شركات التشييد والبناء الخاصة المدرجة بالبورصة، قبل عدة أشهر في بناء مشروعين آخرين لإنشاء مجموعة من العمارات في مدينة نصر، والمهندسين، على أن تخصص المشروعات الأربعة للإسكان الفاخر أيضا. "إن جميع مواقع المشروعات التي اشترينا أراضيها قبل الأزمة لا تناسب غير الإسكان الفاخر، وإذا خصصناها للإسكان المتوسط أو لمحدودي الدخل لن نتمكن من تحصيل قيمة الأرض نفسها، حسب مخيمر.

وكان رئيس مجلس إدارة الشركة، على علبة، قد قال قبل عدة أشهر في تصريحات صحفية إن التكلفة الاستثمارية لهذه المشروعات تصل إلى 2.5 مليار جنيه.

وقامت الشركة قبل عدة أيام ببيع نحو مليون سهم خزينة وهي الخطوة التي انتقدها عدد من المساهمين بسبب انخفاض الأسعار في الوقت الراهن، وما يمكن أن تؤدي إليه هذه الخطوة من مزيد من التراجع في سعر السهم كونها تعمل على زيادة المعروض منه، إلا أن مخيمر أكد على اضطرار الشركة لذلك بسبب شراء الأسهم قبل نحو 11 شهرا وهو ما يعني أنها اقتربت على العام في حوزة الشركة وإذا لم تبعها ستضطر إلى خفض رأسمالها بمقدارها وفقا لقانون سوق المال رقم 95 لعام 1992.

وينص القانون على ضرورة التخلص من أسهم الخزينة قبل مرور عام عليها، وكانت الشركة قد اشترت المليون سهم في 19 نوفمبر الماضي، مما يعني قرب انتهاء المدة القانونية لها، وقال مخيمر إن الشركة باعت نحو 550 ألف سهم حتى يوم الخميس الماضي، ووصل سعر السهم إلى 13.24 جنيه مقابل 13.32 جنيه في تعاملات الأربعاء.

ونفت مصادر مسئولة في الشركة نهاية الأسبوع الماضي، في تصريحات صحفيه، ما رددته إحدى الصحف بشأن تحويل الشركة إلى النيابة للتحقيق بسبب تسريب معلومات جوهرية لبعض المستثمرين.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=338060

وأظهرت القوائم المالية للشركة خلال النصف الأول من عام 2009 تحقيق صافي ربح بلغ 10.6 مليون جنيه بنمو قدره 6.5% مقارنة بنحو 10 ملايين جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس

sunraise غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس