عرض مشاركة واحدة
قديم 10-12-2009, 10:57 AM   #2133
 
الصورة الرمزية sunraise
 

كاتب الموضوع : Mr Borsa المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 10-12-2009 الساعة : 10:57 AM
افتراضي

مدير عام شركة المراكز المصرية: المناخ المصري مشجع على الاستثمار وكالة رويترز للأنباء الاثنين 12 أكتوبر 2009 8:29 ص




قال ناصر الملاح المدير العام لشركة المراكز المصرية للتطوير العقاري التابعة لمجموعة فواز الحكير السعودية ان المناخ المصري مشجع على الاستثمار وان الدعم المستمر من قبل الحكومة سيدفع الشركة للتوجه نحو المزيد من المشروعات بالمحافظات المختلفة.

واحتفل البنك التجاري الدولي في وقت متأخر من مساء الاحد بتوقيع قرض مشترك لشركة المراكز المصرية بلغت قيمته 1.614 مليار جنيه مصري (294 مليون دولار) لمساعدة الشركة على تمويل مشروع انشاء المركز التجاري "مول اوف ارابيا" الذي تتولى شركة المراكز المصرية تشييده في محافظة السادس من أكتوبر التي تقع على بعد نحو 40 كيلومترا من العاصمة المصرية. وأكد مسؤولون بمجموعة فواز الحكير أنه سيكون أكبر مركز تجاري في افريقيا باكملها.

ووفقا لبيان أصدره البنك التجاري الدولي تصل تكلفة انشاء المجمع التجاري "مول اوف ارابيا" الى حوالي 2.819 مليار جنيه مصري ويتكون من ثلاثة أجزاء تضم مركزا تجاريا وباندا هايبر ماركت ومتجر لاند مارك وسيتم بناء المجمع على مساحة قدرها 441180 مترا مربعا حيث تحتل المباني 260 ألف متر مربع خصص منها نحو 176 ألف متر مربع للايجار.

وفي تعليق عن دعم الاستثمار في مصر وخاصة في مناطق خارج القاهرة قال الملاح لرويترز " ما شجعنا على الاستثمار في السوق المصرية هو المناخ الاستثماري الجيد ودعم الحكومة لمشروعات بمثل حجم مشروعاتنا."

وفيما يتعلق بتنفيذ مشروعات مماثلة في الاقاليم قال الملاح "بالطبع.. نفكر حاليا في الاسكندرية والمنصورة وطنطا ودمياط" وأشار الى أن التعداد السكاني بمصر يوفر سوقا استهلاكية جيدة ومناخا استثماريا جيدا يشجع أي مستثمر على دخول السوق.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=339111

وقال ان مجموعة فواز الحكير التي تعمل في مجال التجزئة لديها نحو 120 وكالة عالمية وان شركته تشجع تلك الوكالات على الاستثمار في مصر.

وقال ان من المتوقع أن يجري تشغيل المرحلة الاولى من المجمع في النصف الاول من عام 2010 وستضم العزيزية باندا هايبر ماركت الى جانب مرافق أخرى ستجعل من المجمع مدينة متكاملة. وأشار الى أن المرحلة الثانية سيجري استكمالها في العام الذي يليه مباشرة.

وفي سؤال حول الايرادات المتوقعة للمركز التجاري قال ان الشركة أجرت دراسة جيدة على السوق المصرية وتحاول تطبيق نجاحاتها التي حققتها في السعودية واستغلال خبراتها في مصر لكنه رفض الادلاء بأرقام محددة للايرادات وقال "لا أستطيع ذكر أرقام محددة ... لكن من المؤكد ألا ينفذ أي أحد مشروعا الا اذا كان مربحا بالنسبة له."

ومجموعة فواز الحكير التي تتخذ من الرياض مقرا هي مساهم رئيسي في فواز عبد العزيز الحكير وشركاه ولاعب رئيسي في مجال التجزئة كما أن لها خبرة طويلة في اقامة مراكز التسوق وبيع الملابس.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس

sunraise غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس