عرض مشاركة واحدة
قديم 10-13-2009, 02:23 PM   #2685
عٌــمدة أخبــار مجموعة البورصة المصرية
وعضو جمعية ما شربتش من نيلها mmn
كاتب الموضوع : Mr Borsa المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 10-13-2009 الساعة : 02:23 PM
افتراضي

قيمة 36.8 مليون جنيه : " بولفارا " تبيع قطعة أرض فى مزاد علتى مباشر

الثلاثاء 13 أكتوبر 2009 11:02 ص





أعلنت شركة " العربية وبولفارا للغزل والنسيج - يونيراب " انه قد تم يوم الاثنين الماضى بيع الوحدة الخامسة بمساحة تبلغ 11200 متر مربع بجلسة مزاد علنى وتم الارساء على أعلى سعر وهو 3290 جنيه للمتر لتصل القيمة الاجمالية للبيع الى 36.848 مليون جنيه .
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=341199
وكانت الشركة قد أعلنت خلال الشهر الماضى عن طرح قطعة أرض و ما عليها من مبانى بمساحة 11.200 ألف متر مربع بالسيوف الأسكندرية .
كانت الجمعية العامة غير العادية للشركة والمنعقدة يوم 20 أغسطس الماضى قد أقرت الموافقة على بيع الأراضى التى تم إخلاؤها نتيجة إعادة الهيكلة الفنية لوحدات الشركة بعد دمجها فى ثلاث وحدات وتقدر المساحة المتاحة للبيع بـــ 110 ألف متر مربع.
ووافقت الجمعية العامة على تنفيذ خطة إحلال وتجديد لمراحل الغزل لمعالجة مشاكل الجودة وتدعيم مراكز الاختناق فى مراحل الإنتاج لزيادة الطاقة الإنتاجية، كما وافقت على تنفيذ برنامج معاش مبكر فى حدود العمالة الزائدة نتيجة إعادة الهيكلة لتخفيض تكلفة الأجور وتخفيض تكلفة الإنتاج.
كما أقرت الجمعية العامة غير العادية للشركة الموافقة على إعادة استثمار باقى حصيلة بيع الأراضى فى إنشاء محفظة أوراق مالية جيدة بعد الدراسة أو فى وثائق العائد التراكمى .
وكان مجلس إدارة الشركة قد وافق بجلسته المنعقدة فى 27 يونيو الماضى على التصرف فى الأراضى التى تم إخلاؤها بطرحها فى مزاد علنى للبيع بالاستعانة بالمتخصصين فى أسلوب الترويج والمزاد وذلك بعد أن قام المجلس بدراسة البدائل لاستثمار قيمة المساحات التى تم إخلاؤها و الجارى إخلاؤها حتى يتم الانتهاء من خطة إعادة الهيكلة الفنية بدمج بعض الوحدات .
وأضاف بيان للشركة أنه نظراً للظروف الصعبة التى تمر بها صناعة الغزل والنسيج من الاتفاع عناصر تكاليف وتدنى أسعار البيع والتى أدت إلى تحقيق الشركة خسائر متزايدة وعجز فى السيولة النقدية و أحجام البنوك عن تقديم تسهيلات .
وأشار البيان أن الاستثمار العقارى يحقق عائدا مقبولا لكنه يحتاج إلى وقت وهذا لا يتناسب مع ظروف الشركة كما أن فكرة الاستثمار العقارى تحتاج إلى تمويل يصعب تدبيره وخاصة بعد اعتذار البنوك وشركات الاستثمار التى تم الاتصال بها عن المشاركة نظراً للظروف الاقتصادية و المالية الحالية .

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس

رضا الملا غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس