عرض مشاركة واحدة
قديم 10-14-2009, 02:01 PM   #3032
مشرفة عامة أول منتديات البورصة المصرية وفراشة المجموعة
كاتب الموضوع : Mr Borsa المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 10-14-2009 الساعة : 02:01 PM
افتراضي

النفط يسجل أعلى مستوياته في 2009 اثر تراجع الدولار
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=342713
وكالة رويترز للأنباء الاربعاء 14 أكتوبر 2009 12:43 م



ارتفعت أسعار النفط لليوم الخامس على التوالي يوم الاربعاء لتسجل أعلى مستوياتها خلال 2009 مدعومة بتراجع الدولار والتفاؤل بشأن انتعاش الاقتصاد العالمي الذي من شأنه أن يؤدي الى ارتفاع الطلب على الطاقة.

وقدمت البيانات التجارية الصينية دليلا جديدا على الانتعاش في ثاني أكبر مستهلك للنفط في العالم.

ورفعت منظمة أوبك يوم الثلاثاء توقعاتها للطلب العالمي على النفط.

وبحلول الساعة 0851 بتوقيت جرينتش ارتفع سعر النفط الخام الامريكي الخفيف 71 سنتا الى 74.86 دولار للبرميل بعد أن قفز في وقت سابق من الجلسة الى 75.15 دولار مسجلا أعلى مستوياته خلال العام الجاري. وكذلك صعد مزيج برنت خام القياس الاوروبي 63 سنتا الى 73.03 دولار.

وقال مارك بيرفان خبير السلع الاولية في بنك استراليا ونيوزيلندا في ملبورن " هناك كثير من المشاعر الايجابية في الوقت الراهن الا أن ذلك مدفوع بصورة كبيرة بتراجع الدولار."

وأضاف "استدامة الانتعاش تعتمد على استمرار تراجع الدولار. ففي حال حدوث ذلك قد نتوجه صوب نطاق يتراوح بين 75 و80 دولارا. الا أن مستوى 75 دولارا سيكون عامل مقاومة رئيسي."

وقال المحللون الذين يستندون الى التحركات السعرية الماضية للتنبؤ بالاتجاهات المستقبلية ان استمرار الانتعاش سيعتمد على الخام الامريكي الذي يعرف أيضا باسم خام تكساس الوسيط والذي أغلق عند سعر تجاوز 75 دولارا للبرميل الامر الذي شكل عامل مقاومة رئيسي.

ومن المتوقع صدور نتائج أعمال عدد من الشركات الامريكية الكبرى هذا الاسبوع وتتعقب سوق النفط نتائج الشركات عن كثب لمعرفة العلامات على الانتعاش الاقتصادي الواسع النطاق.

وتجاوزت النتائج الفصلية لشركة انتل كورب التوقعات يوم الثلاثاء الامر الذي دعم أداء السهم وعزز من التفاؤل بشأن انتعاش واسع النطاق في القطاع.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس

mira_a غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس