عرض مشاركة واحدة
قديم 10-14-2009, 03:05 PM   #3106
عٌــمدة أخبــار مجموعة البورصة المصرية
وعضو جمعية ما شربتش من نيلها mmn
كاتب الموضوع : Mr Borsa المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 10-14-2009 الساعة : 03:05 PM
افتراضي

قال إن المرحلة الأولى انتهت وهناك مراحل قادمة .... شوقي: إجراءات جديدة ضد شركات المضاربات الوهمية
العالم اليوم المصرية
الاربعاء 14 أكتوبر 2009 11:02 ص أكد ماجد شوقي رئيس البورصة المصرية أن موجة إيقاف شركات المضاربات محدودة السيولة ستستمر وأن المرحلة الأولى انتهت وهناك مراحل أخرى قادمة لزيادة الشفافية والافصاح في البورصة بأكثر درجة ممكنة.
وقال شوقي في تصريحات خاصة لـ "العالم اليوم" إن إتخاذ القرارات تم بعد رقابة مستمرة لهذه الشركات لمدة شهرين وهناك اتصالات تمت بين بعض كبار المضاربين وإدارات هذه الشركات لتنسيق عمليات المضاربة، وبناء على ذلك تم إتخاذ هذه القرارات وهو ما ينفي تماما تأخر البورصة في إصدارها، حيث كان لابد من وجود قرائن وأدلة كافية قبل اتخاذ القرارات.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=342873
وأشار شوقي إلى أن تأثير القرارات على السوق سيكون جيدا خلال فترة وجيزة لأن المستثمرين سيوجهون استثماراتهم إلى الشركات القوية وعالية السيولة وهو ما يساعد على تنشيط السوق بشكل كبير.
ومن جهة أخرى نشرت صحيفة الفاينانشيال خبرا عن إتجاه بورصة شنغهاى في الصين لإيقاف أسهم حوالي 50 شركة بسبب عمليات التلاعب والمضاربات .. وعلق الخبير الأمريكي "جيرمى سيجل" أستاذ التمويل في جامعة بنسلفانيا وخبير سوق المال الأمريكي على الخبر قائلا: إن إيقاف تداول الأسهم لابد من النظر له من زاويتين: الأولى في حالة انتشار الشائعات في السوق بهدف المضاربة ورفع الأسعار فهنا يجب إيقاف التداول. وطالب بضرورة زيادة الإفصاح والشفافية في الأسواق الناشئة لمنع مثل هذه الأمور.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس

رضا الملا غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس