عرض مشاركة واحدة
قديم 10-15-2009, 10:51 AM   #3154
عٌــمدة أخبــار مجموعة البورصة المصرية
وعضو جمعية ما شربتش من نيلها mmn
كاتب الموضوع : Mr Borsa المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 10-15-2009 الساعة : 10:51 AM
افتراضي

"جى بي أوتو" تعتزم إصدار سنداتها على شريحتين بالجنيه والدولار

الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=343938
15/10/2009 - 09:11

جريدة المال


تدرس شركة "جى بي أوتو" حاليا تقسيم قيمة السندات التى تعتزم إصدارها والبالغة نحو 1.5 مليار جنيه، لشريحتين .. الأولى بالجنيه المصري وتتراوح قيمتها بين 800 مليون ومليار جنيه على أن تكون الشريحة الثانية بالدولار وتتراوح قيمة الأولى بين 500 و700 مليون جنيه لمدة 7 سنوات، بقيمة أسمية 100 جنيه للسند.
وتستعد كل من "بلتون فاينانشيال" والبنك العربي الأفريقي لطرح نشرة الاكتتاب في الشريحة الأولى من سندات شركة "جى بي أوتو" خلال النصف الثاني من شهر نوفمبر المقبل فور الحصول على موافقة الهيئة العامة للرقابة المالية غير المصرفية عليها.
وأوضح علاء سبع الرئيس التنفيذي لـ"بلتون فاينانشيال" أنه لم يتم الاستقرار على معدل العائد على الشريحة الأولى من الاصدار بالعملة المحلية حتى الأن، نظرا لعدم حصول شركة "جى بي أوتو" على التصنيف الائتماني في صورته النهائية والذى تقوم بإعداده شركة "مريس للتصنيف الائتماني".
وأكد "سبع" أن موعد إصدار الشريحة الثانية من سندات "جى بي أوتو" والذى من المتوقع أن تكون بالدولار سيتحدد فور الانتهاء من الاكتتاب في الشريحة الأولى، متوقعا أن تنتهي الشركة من تحصيل جميع الأموال المستهدفة من حصيلة السندات والبالغة 1.5 مليار جنيه قبل انتهاء الربع الأول من عام 2010.
وتستهدف شركة "جى بي أوتو" تمويل توسعاتها المحلية والاقليمية المقبلة من حصيلة السندات بدلا من الاقتراض المصرفي الذى يشهد صعوبات عديدة في الحصول عليه خلال الوقت الراهن.
علمت ا"المال" أن "جى بي أوتو" اتجهت لإصدار هذه السندات للاستفادة من الجدارة الائتمانية للشركة وبدعم من التدفقات النقدية التى تتيح لها تمويل عوائد تلك الاصدارات بعد توقف إجراءات حصولها على قرض قيمته نحو 1.2 مليار جنيه من بنك مصر.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس

رضا الملا غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس