عرض مشاركة واحدة
قديم 10-15-2009, 11:10 AM   #3171
 
الصورة الرمزية sunraise
 

كاتب الموضوع : Mr Borsa المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 10-15-2009 الساعة : 11:10 AM
افتراضي

بالتعاون مع مجموعة البورصة المصرية
أسواق الاسهم الاوربية تغلق عند أعلى مستوياتها منذ أكثر من عام وكالة رويترز للأنباء الخميس 15 أكتوبر 2009 9:21 ص




سجلت الاسهم الاوربية يوم الاربعاء ارتفاعا حادا اذ أغلقت عند أعلى مستوياتها منذ أكثر من عام وذلك في أعقاب الارتفاع الكبير في الارباح الربع سنوية لبنك جيه.بي مورجان والتي عززت من معنويات السوق وكان أكبر الرابحين أسهم قطاعي البنوك والسلع الاولية.

وأغلق يوم الاربعاء مؤشر يوروفرست 300 للاسهم الاوربية الكبري على ارتفاع بنسبة 2.1 في المئة عند 1016.24 نقطة بعد أن ارتفع أثناء التداول الى 1017.75 نقطة. ويزيد المؤشر حاليا بنسبة 57 في المئة منذ أدنى تراجع في تاريخه والذي سجله في 9 من مارس أذار وسجل ارتفاعا خلال العام نسبته 22 في المئة لكنه يقل بنسبة 38 بالمئة عن أعلى مستوى وصل اليه في منتصف عام 2007.

وصرح ديفيد بويك من شركة بي جي سي بارتنرز التي يقع مقرها في لندن "نتطلع لموسم أرباح ايجابي للغاية وقد رأينا ذلك بأعيننا حتى هذه اللحظة في أرباح انتل وجيه.بي مورجان. ثمة دلائل مشجعة بالنسبة للاقتصاد. والان ليس موسم الهجرة من سوق الاسهم."
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=343988

وكانت أرباح شركة انتل الفصلية التي أعلنت في وقت متأخر يوم الثلاثاء قد فاقت توقعات المحللين مما أسهم في بعث التفاؤل في انتعاش قطاع التكنولوجيا قبل موسم العطلات المهم.

وكانت معنويات المستثمرين قد ارتفعت أيضا بعد اعلان بنك جيه.بي مورجان عن أرباحه للربع الثالث والتي فاقت توقعات المحللين في وول ستريت.

وسجلت أسهم قطاع البنوك أغلب النقاط التي رفعت مؤشر يوروفرست. فقد ارتفع سهم اتش.اس.بي.سي وبانكو سانتاندر وباركليز ويو.بي.اس بنسب تراوحت بين 2.7 في المئة و6.6 في المئة .

وسجل قطاع السلع الاولية أداء متميزا بعد ارتفاع سعر النفط الخام بنسبة 1.1 في المئة وارتفعت أسهم شركة بي.جي جروب وبي.بي وكارين انرجي وتوتال بنسب تراوحت بين 2.2 في المئة و8.6 في المئة.

وزاد الطلب على أسهم شركات التنقيب عن المعادن بعد ارتفاع النحاس بنسبة 7ر1 في المئة. وعلاوة على ذلك فقد حصل القطاع على دفعة بعد أن أعلنت شركة تريو تينتو عن رفع توقعاتها لانتاجها من خام الحديد هذا العام ما بين 5 بالمئة الى 7.5 بالمئة ليصل الى ما يتراوح بين 210 ملايين طن الى 215 مليون طن وجاءت هذه التصريحات بعد اعلان الشركة عن ارتفاع أرباحها في الربع الثالث بنسبة 12 في المئة.

وارتفع سهم شركة ريو تنتو بنسبة 5.3 في المئة وزاد سهم كل من شركة انجلو أمريكان وأنتوفاجاستا وبي.اتش. بي بيليتون ويوراسيان ناتشورال ريسورسز واكستراتا بنسب تراوحت بين 3.4 في المئة و 7.7 في المئة.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس

sunraise غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس