عرض مشاركة واحدة
قديم 10-15-2009, 11:21 AM   #3179
 
الصورة الرمزية sunraise
 

كاتب الموضوع : Mr Borsa المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 10-15-2009 الساعة : 11:21 AM
افتراضي

ضوابط جديدة للشركات الراغبة فى الاستثمار بصناعة الاسمنت جريدة المال الخميس 15 أكتوبر 2009 9:31 ص
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=344016




تستعد الهيئة العامة للتنمية الصناعية لوضع معايير جديدة من شانها الحد من اى اختلالات فى سوق الاسمنت وتضمن عدم زيادة الحصة السوقية لاحدى الشركات المنتجة بشكل يجعلها تتحكم فى السوق .

على صعيد متصل من المقرر ان تنتهى اليوم الخميس المهلة الممنوحة ل 6 شركات حصلت على تراخيص بانشاء مصانع لانتاج الاسمنت ضمن 14 شركة لكنها لم تقم ببدء العمل .

قال عمرو عسل رئيس هيئة التنمية الصناعية انه اذا لم تقدم الشركات الست اليوم ما يثبت جديتها فى اقامة استثماراتها فسيتم طرح الرخص الخاصة بها على شركات جديدة وستراعى الهيئة عند طرح الرخص استقطاب شركات لا تعمل فى السوق المحلية لاحداث نوع من التوازن .

اكد رئيس هيئة التنمية الصناعية ان استقطاب شركات جديدة للاستثمار فى قطاع الاسمنت لايعنى بالضرورة اغفال الشركات العاملة ولكن الهدف ضبط السوق

كانت المال قد كشفت فى وقت سابق ان الهيئة العامة للتنمية الصناعية طلبت من 6 شركات اسمنت لم تبدا بعد اقامة مصانعها تقديم مايفيد حصولها على تمويل بنكى يتيح لها بدء مشروعاتها ويثبت جديتها .

تعمل فى السوق المحلية حاليا 13 شركة منتجة للاسمنت هى شركة حلوان للاسمنت –طرة للاسمنت-السويس للاسمنت-الشركات الثلاث التابعة لمجموعة السويس للاسمنت الى جانب شركتى بنى سويف واسكندرية للاسمنت وهما تابعتان لمجموعة تيتان اليونانية اضافة الى شركة جنوب الوادى للاسمنت .

كما تضم الشركات المنتجة للاسمنت محليا شركة لافارج للاسمنت مصر المصرية للاسمنت سابقا وشركة اسمنت سيناء وشركة اسمنت اسيوط وشركة مصر بنى سويف للاسمنت وشركة مصر للاسمنت قنا وشركة اسمنت العامرية الى جانب الشركة الحكومية الوحيدة الشركة القومية للاسمنت .

كانت شركة لافارج للاسمنت مصر قد اعلنت انها تدرس التقدم بطلب للهيئة العامة للتنمية الصناعية للحصول على رخص جديدة لانتاج الاسمنت فى حالة سحب الرخص من الشركات التى لم تبدا عمليات الانشاء بعد .

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس

sunraise غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس