عرض مشاركة واحدة
قديم 10-15-2009, 01:28 PM   #3321
مشرفة عامة أول منتديات البورصة المصرية وفراشة المجموعة
كاتب الموضوع : Mr Borsa المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 10-15-2009 الساعة : 01:28 PM
افتراضي

بالتعاون مع مجموعة البورصة المصرية
" جى بى أوتو " تؤسس شركة بيع لبعض المنتجات عبر أنظمة السداد المرنة
مباشر الخميس 15 أكتوبر 2009 11:56 ص




روابط متعلقة
جى بى اوتو





أعلنت شركة " جى بى أوتو " فى بيان لها اليوم عن قيامها بانشاء شركة جديدة لبيع الموتوسكلات وعربات التكتك عبر انظمة السداد المرنة, وتعين مديرا للعمليات و انشطة التمويل والتقسيط .


على ان يتم من خلال المشروع تأسيس شركة فرعية تعمل على شراء منتجات ماركة "bajaj " من الموتوسكلات وعربات التكتك والتى تقوم شركة " جى بى اوتو " باستيرادها وتجميعها على ان يتم بيع المنتجات بعد ذلك للعملاء وفقا لانظمة التقسيط الجديدة .

الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=344221

وستمتلك شركة جى بى اوتو الحصة الغالبة فى الشركة الجديدة والتى لم يتم تحديد اسمها حتى الان على ان تشترك معها شركة " eqi " لما لها من خبرة وفيرة فى مجال التمويل متناهى الصغر .


وتهدف خطة التمويل الجديدة الى الوصول الى شريحة اكبر من المستهلكين فى السوق من خلال مساعدة العملاء من محدودى الدخل على شراء الموتوسكلات وعربات التكتك والسداد عبر انظمة التقسيط المختلفة .


و سيعمل المشروع ايضا على تقديم منتجات شركة جى بى اوتو الى المزيد من العملاء من خلال التنسيق مع اقسام التمويل متناهى الصغر بالبنوك المحلية .


من جانبه صرح الدكتور رؤوف غبور عضو مجلس الادارة المنتدب بشركة "جى بى اوتو " قائلا سيعمل المشروع الجديد على اتاحة منتجات الشركة لقاعدة اكبر من العملاء كما سيعمل على سد فجوة التمويل التى تعوق حركة المبيعات فى واحد من اكثر قطاعات الاعمال حيوية .


ففى ظل تضاؤل فرص الحصول على التمويل وتزايد تكلفة الاقتراض .


فان حجم مبيعات التقسيط من الموتوسكلات وعربات التكتك فى شبكات التوزيع التابعة للشركة لا يكاد يتعدى 10% من حجم المبيعات الكلى .


اضاف الدكتور غبور قائلا ونحن نسعى فى ظل هذا التراجع الملحوظ الى التعاون مع البنوك وشبكات التوزيع المستقلة والاخرى التابعة لشركة جى بى اوتو من خلال تقديم حزمة متنوعة من انظمة السداد الميسرة بهدف تيسير عمليات الشراء وانظمة السداد للعملاء مما يرفع حجم المبيعات فى السوق .


جدير بالذكر ان قيمة مبيعات شركة جى بى اوتو من الموتوسكلات وعربات التكتك قد وصلت الى 500 مليون جنيه مصرى فى عام 2008 .


و تسعى الشركة لمضاعفة هذا الرقم خلال 3 اعوام وتستحوذ عربات التكتك ماركة bajaj على حصة سوقية تبلغ 95% بينما يصل حجم مبيعات الشركة من الموتوسكلات الى واحد من كل اربعة موتوسكلات فى مصر .


ومن المقرر ان تتولى امال راغب رئاسة المشروع الجديد الى جانب منصب مدير العمليات المسئول عن عمليات التمويل بشركة جى بى اوتو نظرا لخبرتها الواسعة بالانشطة البنكية فى المنطقة .


بينما سيتولى منير نخلة منصب العضو المنتدب والى جانب المهام المذكورة فان السيدة امال راغب ستتولى ايضا رئاسة شركة gb lease .


من جانبها علقت امال راغب قائلة : يتبع المشروع الجديد منهجا مدروسا من اجل طرح منتجات الشركة وسوف يعمل بشكل قريب مع شبكة التوزيع القائمة من اجل توفير مصادر التمويل لشريحة كبيرة من العملاء .


وتلبية احتياجات السوق المتزايدة وربما يتم التوسع فى تطبيق منهج التقسيط متناهى الصغر ليشمل المزيد من السلع الاستهلاكية الاخرى .


ولقد بدأت راغب حياتها المهنية بالعمل مع Bank of America ثم تولت ادارة فرع بنك المشرق فى مصر من خلال منصبها كرئيس مجلس الادارة وقبل انضامها لشركة جى بى أوتو شغلت السيدة راغب منصب نائب رئيس ادارة المخاطر فى المكتب الرئيسى التابع لبنك المشرق بدبى حيث كانت مسئولة عن عمليات الاستحواذ الدولية التى يقوم البنك بتنفيذها الى جانب رفع معدلات نمو البنك خارج حدود الامارات العربية المتحدة.


أما شركة EQI فهى شركة محلية تتخذ من مصر قاعة لاطلاق عمليات التمويل متناهى الصغر فى انحاء مصر والشرق الأوسط وأفريقيا وستمتلك الشركة حصة فى مشروع شركة جى بى أوتو الجديد وستعمل على تزويده بالخبرة وبالمعرفة التى قد يحتاجها ولقد ساعدت شركة EQI فى تأسيس أول شركات التمويل متناهى الصغر فى مصر كما عملت مع العديد من المؤسسات الرائدة مثل برنامج المعونة الأمريكية وبرنامج التنمية الخاص بمنظمة الأمم المتحدة والبنك الدولى بالاضافة الى عدد من البنوك الحكومية.


وأعلنت الشركة أن المشروع الجديد سيبدأ التشغيل فى كافة فروع توزيع منتجات شركة جى بى أوتو فى الربع الأول من عام 2010 .


وتمتلك " جى بى أوتو " العديد من الاستثمارات الاخرى حيث تمتلك 100% من أر جى أنفستمنت (100 % ) و 100% من ALMORA RESOURCES INC
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=344221

و 99.449% من الشركة الدولية للتجارة والتسويق والتوكيلات التجارية (ايتامكو) و 99.01% من الشركة الدولية للتجارة والتخزين بالمناطق الحرة (الاسكندرية) و 99.528% من الشركة المصرية لتصنيع وسائل النقل (غبور مصر) و 100% من شركة غبور للتجارة العالمية بالمناطق الحرة (الاسكندرية) و 100% من شركة جى بى للمقطورات و 99% من شركة هرم للنقل و 2.414% من جي بي لاستبدال المركبات و 100% من صناعات مكونات وسائل النقل و 100% من بريما للصناعات الهندسية و 97.27% من انترلاند موتورز و 100% من سيتي و 96.37% من الهندسية للتسويق والتجارة و 100% من جي بي للتأجير التمويلي و 51% من جى بى بولو لتصنيع الحافلات .

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس

mira_a غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس