عرض مشاركة واحدة
قديم 10-15-2009, 01:41 PM   #3340
 

كاتب الموضوع : Mr Borsa المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 10-15-2009 الساعة : 01:41 PM
افتراضي

تصاعد حرب «حرق الأسعار» بين شركات المحمول و«المصرية للاتصالات»

كتب محمد مجاهد ١٥/ ١٠/ ٢٠٠٩
تصاعدت حدة المواجهة بين شركات المحمول و«المصرية للاتصالات» على خلفية العرض الأخير للشركة المصرية للاتصالات بخفض دقيقة الاتصال بين المحافظات إلى ثلاثة قروش دون التقيد بمسافة معينة على أن تكون الدقيقة الأولى فقط بثمانية قروش، وهو ما يوازى سعر الدقيقة المحلية، وتحفظت شركتا «فودافون» و«موبينيل» على عرض المصرية للاتصالات.

وصف الدكتور حمدى الليثى، أستاذ الاتصالات بالجامعة الأمريكية، استشارى شركة فودافون، خفض المصرية للاتصالات التعريفة إلى هذا الحد بأنه يحمل شبهة حرق للأسعار، مشيراً إلى أن قدرة «المصرية للاتصلات» على خفض التعريفة لهذا الحد لا تعنى سوى أن الأسعار السابقة كان مغالى فيها.

وأكد أن شركة فودافون سوف تستفسر عن مدى موافقة الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات على هذا العرض، موضحاً أنه سيتم بحث الإجراء المناسب فى حال ما إذا كان الجهاز لم يعط «المصرية للاتصالات» التصريح بتقديم العرض.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=344243

وقال المهندس عماد الأزهرى، نائب الرئيس التنفيذى للمصرية للاتصالات، إن الشركة حصلت على موافقة مسبقة من الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات قبل تقديم العرض، مشيراً إلى أن العرض «ترويجى»، وأنه لا يجد مبرراً لتحفظات شركات المحمول.

وتتراوح تعريفة الربط بين شركات المحمول ما بين ٢٠ و٤٠ قرشاً ولم يسبق لها إبداء أى تضرر من عروض «المصرية للاتصالات»، فيما دأبت الأخيرة على الشكوى من منافسة المحمول.

وقال المصدر ـ الذى طلب عدم ذكر اسمه ـ إن شركات المحمول لم تحصل على أى موافقة من الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات قبل خفض التعريفة إلى خمسة قروش فى رمضان، وهو ما استدعى تدخل الدكتور طارق كامل، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، لوقف تلك العروض وتهديد شركات المحمول بعقوبات قاسية

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس

borsa100 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس