الموضوع: .borsaegypt cafe
عرض مشاركة واحدة
قديم 10-16-2009, 07:59 PM   #124
 

كاتب الموضوع : احمد مبروك المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 10-16-2009 الساعة : 07:59 PM
افتراضي

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة waleed920 [ مشاهدة المشاركة ]
البورصة تدرس ملف الارتفاعات القياسية لأسهم ١١ شركة لكشف المضاربات وتلاعبات الأسهم

كتب عبدالرحمن شلبى ١٦/ ١٠/ ٢٠٠٩تدرس البورصة المصرية، حالياً، موقف ١١ شركة جديدة شهدت أسهمها ارتفاعات قياسية، خلال الأيام القليلة الماضية، لكشف التلاعبات والتحقيق مع المتسببين فى الارتفاعات، سواء مستثمرين أو مضاربين والتحقيق معهم.
وعلمت «المصرى اليوم» أن قرار إيقاف التداول على أسهم ٢٩ شركة خلال اليومين الماضيين، ربما يشمل الشركات الجديدة البالغ عددها ١١ شركة، خاصة أن الهيئة العامة للرقابة المالية أخطرت، أمس الأول، بأسماء الشركات التى شهدت ارتفاعات تراوحت بين ٢٠٠٪ و٨٠٠٪.
وكشف مسؤول مطلع عن أن قرار إيقاف التداول على أسهم تلك الشركات، هو الأقرب للتنفيذ، خاصة أنه يعتبر بمثابة حجز لأموال المقامرين من ناحية، ومن ناحية أخرى معاقبة لشركات السمسرة فى الأوراق المالية، المتسببة فى ارتفاع الأسهم بشكل غير مبرر، خاصة التى تقوم بمنح أموال لعملائها للمضاربة.
وقال المسؤول الذى طلب عدم نشر اسمه لـ«المصرى اليوم»: إنه فى حال اتخاذ قرار بإيقاف الشركات الجديدة سترتفع عدد الشركات الموقوف عنها التداول إلى ٤٠ شركة، بسبب الارتفاعات غير المبررة. كانت البورصة أصدرت قراراً الثلاثاء الماضى، بوقف التداول على أسهم ٢٩ شركة مقيدة، بسبب الارتفاعات غير المبررة وألزمتها بالإفصاح عن الخطط المستقبلية وخطط توفيق الأوضاع، طبقاً لقواعد القيد وتحديد القيمة العادلة، وفقاً لتقرير مستشار مالى مستقل.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=345515
من جانبه، أعرب ماجد شوقى، رئيس البورصة، عن اعتقاده بأن عدداً كبيراً من الشركات الموقوفة ربما لا يستطيع توفيق الأوضاع بما يؤكد أن ما يحدث حالياً لأسعار أسهمها مضاربات.
وتابع أن الشركات التى تم إيقاف التداول عليها غير ملتزمة بالإفصاحات، إلى جانب أن أسهمها ارتفعت بشكل كبير بنسب وصلت إلى ٨٠٠٪ خلال جلسات معدودة لا تتعدى ١٠ جلسات، مشيراً إلى أن ذلك حدث بفعل مجموعات من المضاربين والمقامرين - حسب وصفه - وأكد أن إجمالى تداول هذه الشركات لا يتعدى ١٠٪ من إجمالى التداول اليومى.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

إدخل واقرأ المفاجأه وعلطول هتشترك معانا

http://www.borsaegypt.com/showthread.php?t=418705


Dr_hodhod غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس