عرض مشاركة واحدة
قديم 10-18-2009, 02:13 PM   #3678
 
الصورة الرمزية sunraise
 

كاتب الموضوع : Mr Borsa المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 10-18-2009 الساعة : 02:13 PM
افتراضي

وسط أرباح "فوق العادة".. المستثمرون الأمريكيون يأملون فى نتائج أفضل هذا الأسبوع
مباشر الاحد 18 أكتوبر 2009 12:49 م




وسط تقارير مختلطة، من شركات عملاقة تؤثر سلبا على المكاسب المكاسب التى حققتها الأسهم، ينتظر المستثمرون واحدا من أكثر الأسابيع ازدحاما، حيث ستظهر فيه نتائج أعمال الربع الثالث من، آملين أن تظهر النتائج الرئيسة- ليست فقط فى أعلى تقديراتهم- وإنما لتظهر تحسنا فى المبيعات، وتقدم نظرات مستقبلية متفائلة.

فى الوقت الذى أعلنت فيه 61 شركة فقط، من الشركات المدرجة فى مؤشر "ستاندرد أند بورز 500" عن نتائج أعمالها، تخطت 79% منها توقعات المحللين، فيما أن 11% منها تطابقت مع التوقعات، بينما جاءت 10% منها دون التقديرات، بينما تشير التوقعات إلى هبوط أرباح شركات ستاندرد أند بورز 500 بنسبة 22.6%، مقارنة بالربع الثالث من العام الماضى، مع وجود تحسنا طفيفا عن توقعات بانخفاضه 24.6% خلال الأسبوع الماضى، والتى تصدرتها كل من "جى بى مورجان"، وسيتى جروب" و"جولد مان ساكس"، حسب ما ذكر موقع "ماركت ووتش" الإخبارى الاقتصادى.

وهو ما يعلق عليه هاج جونسون، رئيس شركة"جونسون الينجتون" للاستشارات: "عندنا تكون فى سوق ارتفع بنحو 60%، فإن كل شئ سيكون على مايرام"، مشيرا:"بالنسبة لى، فإن مبيعات شركة "جنرال اليكتريك" بالتحديد جاءت مخيبة للآمال، كنتائج ما زالت تعكس ظروف الاقتصاد العالمى بدرجة كبيرة".

فيما يوضح مايكل شيلدون، مخطط السوق بشركة "آر. دي. إم": "الأرباح تحتاج أن تصبح أفضل- وفى بعض الحالات- أفضل من المتوقع، حتى تعطى القوة لاستكمل السوق لصعودها"، مشيرا إلى أن النتائج القوية لكل من : انتل، وجي بي مورجان، وجوجل، خلال الأسبوع الماضى، جاءت بحماس معتدل، بالرغم من ذلك،فلم تشفع نتائج أعمال مجموعة جولد مان ساكس- والتى جاءت أفضل من التوقعات، حيث لم تتأثر كثيرا مثلما حدث فى الربع السابق- وهبطت متأثرة بالسوق.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=347792

فيما يشدد شيلدون على أن "أى نتائج مخيبة للآمال، من الممكن ان تجهز على المكاسب المهمة التى حققتها السوق".

وبينما اخترق مؤشر "داو جونز الصناعى" مستوى الـ10 آلاف نقطة خلال الأسبوع الماضى للمرة الأولى منذ أكثر من عام، تنتظر السوق أسبابا قوية تدفعها للصعود.

فى الوقت ذاته، الذى تتوقع فيه البيانات الاقتصادية أن تأخذ راحة، انتظارا للأرباح خلال الأسبوع المقبل، لا زالت بعض التقارير تستطيع تحرك السوق للأمام، فمن المقرر أن تعلن "الرابطة الوطنية لبناة المنازل" أن تفصح عن مؤشرها للإسكان خلال أكتوبر، غدا الاثنين.

فيما، يأتينا يوم الثلاثاء بما سيسفر عنه مؤشر أسعار المنتجين الأمريكيين خلال سبتمبر، وأيضا بعدد تصاريح البناء، وعمليات بدء البناء، بينما سيصدر مجلس الاحتياطى الفيدرالى "الكتاب البيج"، الذى يحوى موجزا للتعليق على الظروف الإقتصادية الراهنة"، فيما سيكون هناك فى الخميس التقرير الأسبوعى لشكاوى العاطلين عن العمل، بينما ينهى الأسبوع افصاحاته يوم الجمعة القادمة، من خلال الإعلان عن مبيعات المنازل خلال سبتمبر.


وخلال هذا الأسبوع، فمن المقرر أن تعلن 75 شركة مدرجة بستاندرد أند بورز 500، من بينهم 11 شركة من كبرى الشركات الصناعية الأمريكية، والمدرجة فى مؤشر "داو جونز الصناعى".

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس

sunraise غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس