عرض مشاركة واحدة
قديم 10-19-2009, 11:02 AM   #3869
عٌــمدة أخبــار مجموعة البورصة المصرية
وعضو جمعية ما شربتش من نيلها mmn
كاتب الموضوع : Mr Borsa المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 10-19-2009 الساعة : 11:02 AM
افتراضي

دبي (رويترز) - أغلقت معظم أسواق الأسهم الخليجية على انخفاض يوم الاحد حيث أدت عمليات بيع لجني الأرباح وهبوط أحجام التداول الى تراجع مؤشرات بورصات المنطقة.
وضغطت أسهم القطاع العقاري على مؤشر سوق دبي مع انخفاض سهم إعمار العقارية وهو من الأسهم المُحركة للسوق 4.8 بالمئة في أكبر تراجع ليوم واحد منذ 17 أغسطس اب.
ودفعت موجة البيع مؤشر سوق دُبي للهبوط 2.5 في المئة بعد انخفاض سبعة أسهم من بين أسهم أكبر عشر شركات على قائمته.
وقال جوليان بروس مدير مبيعات الأسهم للمؤسسات بالمجموعة المالية-هيرميس " رأينا جني أرباح من المستثمرين المحليين والافراد ... يبدو أداء ضعيفا لكنه يتوافق مع التوقعات ولا شئ يدعو للذعر."
وانخفض المؤشر الرئيسي لسوق أبوظبي أكثر قليلا من واحد في المئة تحت ضغط أسهم القطاع العقاري والبنوك وهبط سهم الدار العقارية أكبر شركة تنمية عقارية في أبوظبي نحو أربعة في المئة.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=349049
وقال رامي سيداني رئيس استثمارات الشرق الاوسط لدى شرودرز "في الامارات حان الوقت لتلتقط الاسواق أنفاسها .. لكن على مستوى المنطقة لاتزال هناك معنويات إيجابية قوية في السوق."
وحقق المؤشر الرئيسي للسوق السعودية مكاسب في أوائل التداول بعد أن أعلنت مجموعة صافولا للاغذية عن قفزة في الارباح. لكن أسهم البنوك والقطاع المالي دفعت المؤشر ليغلق منخفضا 0.6 في المئة.
وقال سيداني "في السعودية نرى بعض النتائج الجيدة التي تدعم الثقة في السوق وستعمل أسعار النفط كمحفز لجذب رؤوس الأموال الاجنبية الى الاسواق."
وقفز سهم صناعات قطر 3.6 في المئة ليدفع مؤشر بورصة قطر للصعود 0.4 في المئة. وأعلنت الشركة يوم الاربعاء انخفاضا بلغ 55 في المئة في أرباح الربع الثالث لكن ذلك جاء أفضل من توقعات المحللين.
وقال محمد أبو غوش رئيس قسم الوساطة في الاسهم لدى البنك الاهلي القطري " أظهرت نتائج صناعات قطر للربع الثالث أداء جيدا وأدرك المستثمرون والوسطاء ذلك بعد أن دفعوا في البداية سعر السهم للهبوط عقب اعلان النتائج.
"وبصفة عامة فان أداء الاقتصاد القطري أثناء الازمة يعد جيدا جدا ويتطلع كثير من المستثمرين الى قطر كملاذ امن جيد قياسا الى الموقف الصعب في أسواق (الخليج) الأخرى."
دبي
تراجع مؤشر سوق دبي المالي 2.5 في المئة الى 2292 نقطة.
أبوظبي
تراجع مؤشر سوق أبوظبي للاوراق المالية واحدا بالمئة مسجلا 3207 نقاط.
السعودية
تراجع مؤشر السوق المالية السعودية 0.6 في المئة الى 6396 نقطة.
قطر
ارتفع مؤشر بورصة قطر 0.4 في المئة الى 7371 نقطة.
سلطنة عمان
تراجع مؤشر سوق مسقط للاوراق المالية واحدا بالمئة الى 6617 نقطة.
البحرين
ارتفع مؤشر سوق البحرين للاوراق المالية 0.03 في المئة الى 1550 نقطة.
الكويت
تراجع مؤشر سوق الكويت للاوراق المالية 0.4 في المئة الى 7679 نقطة.
مصر
تراجع المؤشر القياسي للبورصة المصرية واحدا بالمئة الى 6993 نقطة

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس

رضا الملا غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس