عرض مشاركة واحدة
قديم 10-20-2009, 02:55 PM   #4311
عٌــمدة أخبــار مجموعة البورصة المصرية
وعضو جمعية ما شربتش من نيلها mmn
كاتب الموضوع : Mr Borsa المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 10-20-2009 الساعة : 02:55 PM
افتراضي

بالتعاون مع مجموعة البورصة المصرية
وافقت الهيئة العامة للاستثمار على زيادة رأس المال المصدر لشركة الاسماعيلية الوطنية للصناعات الغذائية "فوديكو" من 30 مليون جنهي إلى 90 مليون جنيه من خلال منح المساهمين سهمى اكتتاب لكل سهم أصلي بالقيمة الاسمية البالغة 10 جنيهات وذلك استكمالا للسير في خطة توفيق الأوضاع التى بدأها بنك فيصل الاسلامي المصري المالك لنحو 67.6% من أسهم الشركة.

وكانت الجمعية العامة غير العادلة للشركة قد اعتمدت في 1 أغسطس الماضي استحداث رأس المال المرخص به ليصبح 150 مليون جنيه وزيادة رأس المال المصدر من 30 مليون جنيه إلى 90 مليون جنيه.

ورغم اللبس الذى أثير حول قرار هيئة سوق المال المنتهية ولايتها بشأن شطب الشركات حال تغيير اصداراتها إلا أن الدكتور خالد سري صيام أكد في تصريحات سابقة أن الشركات التى اتخذت قرارات بشأن زيادة رؤوس أموالها أو تجزئة اسهمها قبل اصدار القرار فلن يتم شطبها إلى سوق الصفقات وستتعامل هيئة الرقابة معها كل حسب جديتها. وكان مجلس إدارة شركة الاسماعيلية الوطنية للصناعات الغذائية "فوديكو" قد اتخذ قرار زيادة رأس مال الشركة قبل أيام من صدور قرار هيئة سوق المال المنتهية ولايتها بشأن شطب الشركات حال تغيير إصداراتها ونقلها لسوق الصفقات وهو ما يعني أن زيادة رأس مال الشركة حاليا لن يؤثر عليها ولن يتم شطبها وستظل متداولة.

ووافقت فوديكو على زيادة رأس المال مقابل سداد الالتزامات عليها لصالح بنك فيصل الاسلامي حيث إن الشركة ملتزمة بسداد نحو 54 مليون جنيه لبنك فيصل وبقية قيمة الزيادة سيتم استغلالها في تطوير الشركة.. ويبلغ رأس المال الحالي للشركة 30 مليون جنيه موزعا على 3 ملايين سهم بقيمة اسمية 10 جنيهات. ويتوزع هيكل ملكية الشركة بنحو 67.6% لبنك فيصل الاسلامي المصري والذى يعتبر المساهم الرئيسي فيما كان يمتلك البنك الوطنى نحو 15% وقام ببيعها لتصبح مع الأفراد لتصل مساهمتهم لنحو 19% و13.4% لمساهمين آخرين.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس

رضا الملا غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس