عرض مشاركة واحدة
قديم 10-21-2009, 11:20 AM   #4360
عٌــمدة أخبــار مجموعة البورصة المصرية
وعضو جمعية ما شربتش من نيلها mmn
كاتب الموضوع : Mr Borsa المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 10-21-2009 الساعة : 11:20 AM
افتراضي

- تتطلع مجموعة اسكوم المسجلة في مصر الي مشاريع للتعدين في منطقة تمتد من السعودية الى اثيوبيا لكنها دخلت مشروعا في منطقة نائية في الجزائر لما يتمتع به البلد الواقع في شمال افريقيا من امكانيات للنمو ومناخ استثماري جاذب.

وقال كين كريتشون الرئيس التنفيذي لشركة اسكوم للمعادن النفيسة التابعة لاسكوم ان الشركة الام تقدمت بعطاء من خلال شركته للحصول على امتيازات للتنقيب في مناطق للذهب طرحت في مناقصة مصرية اغلقت في وقت سابق من الشهر الجاري وانها تستكشف امكانية الحصول على امتيازات في اثيوبيا.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=352021

وأبرمت اسكوم المعروفة ايضا باسم اسيك للتعدين اتفاقا يوم الاحد سيعطيها عند اكتماله حصة قدرها تسعة في المئة في شركة (جي.ام.ايه ريسورسز) للتعدين المقيدة في بورصة لندن والتي تركز نشاطها في الجزائر.

وقال كريتشون في مقابلة يوم الثلاثاء "نقضي وقتا كبيرا في البحث عن صفقات استحواذ في شمال وشرق افريقيا. هذه (جي.ام.ايه) احدى الشركات التي جذبت أنظارنا.. لقد طوروا منجما في بيئة تتسم بالصعوبة والتحدي البالغين."

واوضح ان الاتفاق ينص على ان يكون لاسكوم عضو بمجلس ادارة (جي.ام.ايه) وان يكون لها الحق الاول في رفض زيادة حصتها حتى اغسطس اب من العام المقبل.

وقال كريتشتون ان مدير تنقيب بالشركة موجود في اثيوبيا منذ ستة اشهر لفحص خمسة امتيازات تبلغ مساحتها الاجمالية 1400 كيلومتر مربع.

والشركة مهتمة بحزام للتعدين يمتد عبر السعودية واريتريا ومصر واثيوبيا والسودان.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس

رضا الملا غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس