عرض مشاركة واحدة
قديم 10-21-2009, 01:44 PM   #4482
 
الصورة الرمزية sunraise
 

كاتب الموضوع : Mr Borsa المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 10-21-2009 الساعة : 01:44 PM
افتراضي

متوقعة مضاعفة الأرباح: "أسيك للتعدين" تتجه للتنقيب عن الذهب بالسودان
مباشر الاربعاء 21 أكتوبر 2009 9:08 ص



الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=352285

روابط متعلقة
أسيك للتعدين


صرح فايز جريس، رئيس شركة "أسيك للتعدين- أسكوم" بأن الشركة تتجه لعقد اتفاقية مع الحكومة السودانية، للحصول على حق امتياز التنقيب عن الذهب بالسودان.

وأوضح، فى حواره لوكالة "بلومبرج" الإخبارية الالكترونية: "نحن (أسيك) نجهز الآن لتوقيع عقدنا بيننا وبين وزارة التعدين والطاقة بالسودان". وتوقع أن ينتى إعدادها "فى أقل من شهرين".

وأشار جريس إلى أن أسيك تأمل -"على الأقل"- فى مضاعفة عائداتها، ودخلها الصافى، واستثماراتها، خلال 5 سنوات، موضحا: "إنه أقل شئ نبحث عنه".

وللشركة استثمارات واتفاقية فى كل من مصر، والجزائر، وسوريا، والإمارات العربية المتحدة، بالإضافة إلى أثيوبيا، التى فازت فيها بحق امتياز للتنقيب عن الذهب فى 2008.

وعن المنطقة السوادنية المقرر التنقيب فيها، قال جريس أنها تقع على طول الحدود السودانية- الإثيوبية، جنوبى العاصمة الخرطوم.

وفى سياق متصل أكد رئيس أسيك للتعدين أن الشركة فى منافسة، تحت تنظيم وزارة البترول، للحصول على حقين امتياز، للتنقيب عن الذهب فى مصر. وأضاف:"نحن ما زلنا ننتظر. وهناك ما يقرب من ثلاثة أشهر لمعرفة النتيجة".

ومن ناحية أخرى، أشار جريس إلى أن أسيك تبحث عن استحواذات لتقوية وضعها كمجموعة متكاملة، لديها عمليات تتراوح ما بين استخراج المواد الخام للإنتاج، موضحا: "هذا هو ما نبحث عنه لزيادة سلسلة القيمة المضافة لأعمالنا".

وكانت شركة " اسيك للتعدين - أسكوم "قد أعلنت أمس الأول عن توقيع إحدى شركاتها التابعة اتفاقية للاستحواذ على نسبة 9% من شركة "جى. ام. ايه. ريسورسيز" للبحث والتنقيب وانتاج الذهب بقيمة اجمالية 1.9 مليون جنيه استرلينى (قرابة 17 مليون جنيه مصرى).

و بموجب هذا الاتفاق سيتم الاستحواذ على كامل قيمة أسهم الزيادة المطروحة البالغ عددها 42.636624 مليون سهم بقيمة 0.045 جنيه استرلينى للسهم الواحد وسيتم سداد القيمة على أربع دفعات خلال الأربعة شهور القادمة.

وقد علق جريس على هذا االاتفاق فى حواره لبلومبرج حول حق الامتياز الذى يقع تحت إدارة جى. ام. ايه ريسورسيز على الحدود الجزائرية- المالية: "انه مجرد امتداد للاحتياطيات المالية فى المنطقة"، موضحا "الجزائر صاحبة أكبر الفرص فى مجال أعمال الذهب".

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس

sunraise غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس