عرض مشاركة واحدة
قديم 10-21-2009, 02:37 PM   #4519
 
الصورة الرمزية sunraise
 

كاتب الموضوع : Mr Borsa المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 10-21-2009 الساعة : 02:37 PM
افتراضي

خلال عمومية القابضة الغذائية : 483 مليون جنيه استثمارات جديدة بمشروعات للصناعات الغذائية خلال العام المالي 2009/2010
مباشر الاربعاء 21 أكتوبر 2009 9:10 ص






اجتمعت الجمعية العامة العادية للشركة القابضة للصناعات الغذائية برئاسة الدكتور محمود محيي الدين وزير الاستثمار، وبحضور الدكتور أحمد الركايبي رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية وأعضاء الجمعية العامة وممثلي الجهاز المركزي للمحاسبات، وذلك للنظر في الموازنة التقديرية للشركة عن العام المالي 2009/2010.


وعرض رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية لمؤشرات الشركات التابعة حيث تستهدف الشركة تحقيق صادرات بحوالي 397 مليون جنيه، ومبيعات مستهدفة للشركات التابعة حوالي 14.2 مليار جنيه.


كما عرض رئيس الشركة القابضة تقرير مجلس الإدارة عن الموازنة التقديرية للشركة القابضة عن العام المالي 2009/2010 والتي تهدف إلى تحقيق صافي ربح حوالي 188 مليون جنيه مقارنة بصافي ربح – مبدئي - حوالي 133 مليون جنيه عن العام المالي 2008/2009 بزيادة حوالي 55 مليون جنيه.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=352382



وكشفت الموازنة التقديرية عن نتائج ايجابية حققها برنامج تسوية مديونيات شركات قطاع الأعمال العام التابعة الذي تنفذه وزارة الاستثمار بالتعاون مع البنك المركزي المصري ووزارة المالية والذي يتم بموجبه سداد مديونيات الشركات التابعة للبنوك الدائنة، حيث بلغ رصيد القروض والسحب على المكشوف لإجمالي الشركات التابعة للصناعات الغذائية في الموازنة التقديرية عن العام المالي 2009/2010 فقط 4 مليون جنيه، مقابل 328 مليون جنيه قبل التسويات في يونيو 2004.


وفي هذا الصدد أكد الدكتور محمود محيي الدين وزير الاستثمار على استمرار دعم الوزارة للشركات التابعة وذلك من خلال تسوية المديونيات والتي تساهم في تصحيح الأوضاع المالية للشركات، وأيضاً من خلال ضخ الاستثمارات الجديدة بغرض التحديث والتطوير، مشيراً إلى أن شركات قطاع الأعمال العام تشهد أكبر عملية تطوير وإصلاح وتحديث من سنوات طويلة حيث تم ضخ 14 مليار جنيه استثمارات جديدة في شركات قطاع الأعمال العام منذ عام 2004 وحتى الآن، وقد بلغ إجمالي الاستثمارات في شركات الصناعات الغذائية منذ يوليو 2004 حوالي 1800 مليون جنيه في شركات تابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=352382


وعرض رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية للاستثمارات الجديدة المقرر تنفيذها خلال العام المالي 2009/2010 والتي تصل إلى حوالي 483 مليون جنيه.


وعرض رئيس الشركة القابضة للاستثمارات الجديدة في صناعة السكر والتي تتضمن مشروع وادي النقرة والذي أنهت شركة السكر والصناعات التكاملية التابعة للشركة القابضة دراسة الجدوى الاقتصادية للمشروع بطاقة انتاجية قدرها 125 ألف طن سكر قصب سنوياً مع استصلاح مساحة 40 ألف فدان لزراعة قصب السكر بتكلفة استثمارية 1100 مليون جنيه، كما يجري إعداد دراسة جدوى لاقامة مشروع لاستصلاح واستزراع أراضي لزراعة قصب السكر بمساحة من 40- 50 ألف فدان بمنطقة غرب كوم امبو وإقامة مصنع سكر قصب عليها بتكلفة تقدر بنحو 1200 مليون جنيه، بالتنسيق مع وزارتي الزراعة والري حتى تكون هذه المشروعات في إطار خطة الدولة وسياساتها الزراعية والمائية.


كما تشمل الاستثمارات الجديدة توسعات بشركات انتاج السكر من البنجر ومنها شركات خاضعة للقانون 8 استثمار رأس مال عام ومشترك وتشمل مصنع جديد لشركة الدلتا للسكر بالشرقية بطاقة 125 ألف طن سكر من البنجر، وخط ثاني بشركة الدقهلية للسكر بطاقة 125 ألف طن سكر من البنجر، وخط ثاني بشركة النوبارية بطاقة 125 ألف طن سكر من البنجر.


كما تشمل الاستثمارات المستقبلية خلال العام المالي 2009/2010 استكمال تأهيل وتطوير شركة السكر والصناعات التكاملية باستثمارات 78 مليون جنيه لاستكمال تأهيل مصنعي كوم امبو وادفو، وضخ 52 مليون جنيه بشركة مطاحن مصر الوسطى لتطوير مطاحن تبارك ببني سويف وبني مزار بالمنيا، وضخ 24 مليون جنيه بشركة مطاحن شمال القاهرة لتطوير مطاحن الهدى والصفا ومطحن المروة، كما تشمل الاستثمارات ضخ 6 مليون جنيه بشركة الأهرام للمجمعات ، و40 مليون جنيه للشركة العامة للصوامع، و34 مليون جنيه لشركة قها للأغذية، و2 مليون جنيه للشركة المصرية للجملة.


كما عرض رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية خطة استكمال تطوير المجمعات الاستهلاكية حيث تبلغ عدد المجمعات المدرجة بخطة التطوير 1080 مجمعاً يتم تطوير 332 منها في المرحلة الأولى بتكلفة 113 مليون جنيه ومن المستهدف تطوير 300 مجمعاً خلال العام المالي 2009/2010، بالاضافة إلى إقامة مجمعات تجارية متكاملة ومنها إقامة هايبر جديد بالطريق الزراعي بقها تابع لشركة قها للأغذية المحفوظة بتكلفة 47 مليون جنيه، وإقامة هايبر ومجمع تجاري وإداري بمدينة بنها على أرض مملوكة للشركة العامة لتجارة الجملة بتكلفة تقديرية 60 مليون جنيه.


وفي هذا الإطار أكد وزير الاستثمار على أهمية تطوير المجمعات الاستهلاكية ومساندة الوزارة لخطة تحديث المجمعات من خلال صندوق إعادة الهيكلة، مطالباً الشركة القابضة باستكمال خطة إنشاء مجمعات جديدة بمراكز المحافظات وذلك بالتنسيق مع السادة المحافظين لتوفير الأراضي اللازمة.


وأكد رئيس الشركة القابضة الغذائية أنه من المقرر إنشاء 112 مجمعاً بالمحافظات بتكلفة تصل إلى 50 مليون جنيه منها 59 مجمعا تتبع الشركة العامة لتجارة الجملة، و53 مجمعاً تتبع الشركة المصرية لتجارة الجملة.


كما عرض رئيس الشركة القابضة لما تم من جهود في مجال حوكمة الشركات ومنح الفرص للقيادات الشابة لتولي مسئولية إدارة الشركات أو مسئولية نواب مجالس الإدارات حيث بلغت نسبة الشركات التي تم فيها إجراء تغييرات أو تعديل في مجالس إدارتها نحو 40%، إضافة إلى جهود الشركة في مجال المسئولية الاجتماعية وخدمة المجتمع الذي تعمل فيه.


وطلب الدكتور محمود محيي الدين وزير الاستثمار من أعضاء الجمعية العامة للشركة القابضة للصناعات الغذائية إبداء ملاحظاتهم وآرائهم حول الموضوعات المطروحة على جدول الأعمال، كما قام السادة ممثلي الجهاز المركزي للمحاسبات بتقديم تقرير مراقب الحسابات عن القوائم التقديرية للعام المالي 2009/2010 للشركة القابضة، وكذا تقرير شعبة تقويم الأداء بالجهاز المركزي للمحاسبات ورد الشركة عليهما.


هذا وقد وافقت الجمعية العامة للشركة القابضة على قيام الشركة بتعيين مساعد متخصص لرئيسها تكون مهمته متابعة تنفيذ برنامج الاستثمارات الجديدة وعمليات التحديث في الشركات التابعة، وذلك في إطار خطة وزارة الاستثمار بقيام شركاتها بتنفيذ مشروعات جديدة في محافظات الجمهورية.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس

sunraise غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس