عرض مشاركة واحدة
قديم 10-25-2009, 10:54 AM   #4950
عٌــمدة أخبــار مجموعة البورصة المصرية
وعضو جمعية ما شربتش من نيلها mmn
كاتب الموضوع : Mr Borsa المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 10-25-2009 الساعة : 10:54 AM
افتراضي

صرح اسكندر شلبي رئيس مجلس إدارة شركة موبينيل بأن الشركة تعتزم التقدم بعرض للحصول على رخصة لتقديم خدمات الاتصالات في التجمعات السكنية المغلقة خاصة في ظل عدم وجود شركة متخصصة في هذا المجال.

وأضاف أنه من الممكن التعاون مع أوراسكوم تليكوم وفرانس تليكوم خاصة أنهما تمتلكان الخبرات في هذا المجال وخاصة تليكوم لما لها تجربة سابقة في اليونان وأيطاليا في هذا المجال.

وقال إن وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أعلن في سبتمبر الماضي عن تقديم الحكومة لرخصتين لتقديم هذه الخدمات للمجتمعات السكنية المغلقة والتى تشمل خدمات الانترنت والهاتف والتلفاز وباستثمارات تصل إلى مليار دولار خلال الخمس سنوات القادمة.

وأشار شلبي إلى أن هذه المجتمعات ستشمل التجمعات السكنية التى تحتوى على 5 آلاف وحدة سكنية أما بالنسبة للتجمعات الأكبر فسوف يستمر دعمها عن طريق الشركة المصرية للاتصالات موضحا أن موعد إغلاق التقديم لهذه الخدمات في 12 يناير القادم والحكومة سوف تختار الفائز بالمناقصة بعد 3 شهور.

أشار إلى ان الشركة قامت بالتعاقد مع شركة متخصصة لتقييم كل الأصول والمستحقات لشركة لينك مشيرا إلى أن القرار النهائي لشركتى فرانس تليكوم وأوراسكوم تليكوم في اتمام الصفقة نظرا لأنهما يملكان 51% من الشركة موضحا أنه في حالة تعثر الحصول على لينك سوف تتقدم بطلب للحصول على رخصة لشركة انترنت جديدة.

أوضح أن الشركة قامت باحتجاز 80% من الأرباح لتمويل الصفقة إلى جانب مليار جنيه تم الحصول عليها من البنوك خلال عام 2008 مشيرا إلى أن الشركة ستقوم باصدار سندات قريبا وفي حالة تعثر الشركة في الحصول على التمويل سوف تلجأ الشركة للبورصة بزيادة رأس مال الشركة لتمويل الصفقة أو التوسعات.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=357896

أضاف أن النزاع القائم بين أوراسكوم تليكوم وفرانس تليكوم ليس له أى تأثير نظرا لأن الشركة لديها فصل حقيقي بين الملكية والادارة مؤكدا أنه يوجد توافق بين ممثلي الشركتين في مجلسي الادارة ولكن لا يوجد تأثير نفسي فقط وخاصة بين الموظفين.

ويفضل أن يتم الوضع كما هو نظرا لان شركة موبينيل تستفيد تماما من الشركتين موضحا أن أوراسكوم تليكوم لديها خبرة كبيرة في في الأسواق النامية وفرانس تليكوم لديها خبرة متميزة في النواحي الفنية.

أكد أن الشركة تستهدف نهاية عام 2009 زيادة عدد المشتركين 2671 مليون مشترك خاصة بعد أن وصل عدد المشتركين في منتصف العام المالي إلى 23 مليون مشترك.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس

رضا الملا غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس