عرض مشاركة واحدة
قديم 10-25-2009, 02:08 PM   #5200
 
الصورة الرمزية sunraise
 

كاتب الموضوع : Mr Borsa المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 10-25-2009 الساعة : 02:08 PM
افتراضي

عبد النور: الحكومة أنفقت 15 مليار جنيه على المظاهر
الأحد، 25 أكتوبر 2009 - 00:32


المؤتمر الحادى عشر للإعلام الاقتصادى
العين السخنة - همت سلامة


انتقد منير فخرى عبد النور سكرتير عام حزب الوفد قرارات الإنقاق الحكومية عندما ضخت مبلغ 15 مليار جنيه لمواجهة الأزمة المالية العالمية حيث تقرر تخصيص جزء من المبلغ للارتقاء بمستوى طريق مصر- الإسكندرية الصحراوى.

ووصف عبد النور هذا الإجراء بأنه "كلام فارغ" خاصة عندما يتزامن ذلك مع الأزمة المالية، لافتا إلى أن الحكومة أضاعت فرصة عظيمة لم تستغلها فى ذلك التوقيت، وهى إعادة ترتيب أولويات الإنفاق العام والحد من الإنفاق المظهرى، مثل الإنفاق على الأجهزة الأمنية التى تخدم السياسة، والإنفاق على الأجهزة الإعلامية للترويج لفكر معين.
وطالب عبد النور بضرورة التوجه للإنفاق على التعليم وتحسين مستوى الخدمات، والالتفات لقضية الدعم ليصل لمستحقيه.

جاء ذلك فى ختام المؤتمر الحادى عشر للإعلام الاقتصادى الذى جاء تحت عنوان الاقتصاد المصرى بعد عام من الأزمة المالية العالمية.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=358265

ومن ناحية أخرى قال الدكتور طاهر حلمى رئيس المركز المصرى للدراسات السياسية والاقتصادية إن الدولة تراجعت عن مساندة الاستثمار والقطاع الخاص عندما ألغت الإعفاءات الضريبية، مما أدى إلى تراجع الاستثمار، خاصة وأن هذه الإعفاءات كانت تمثل بارقة أمل أمام العديد من المشروعات.

وأكد حلمى أن الحكومة وعدت بأن هناك إصلاحا ضريبيا ثم تراجعت عن هذا الإصلاح مما أدى إلى تراجع معدل جذب الاستثمارات الأجنبية لمصر، الأمر الذى انعكس بدوره على معدل التشغيل وقطاعات كثيرة فى مقدمتها قطاع التشييد والبناء.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس

sunraise غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس