عرض مشاركة واحدة
قديم 10-25-2009, 02:15 PM   #5207
 
الصورة الرمزية sunraise
 

كاتب الموضوع : Mr Borsa المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 10-25-2009 الساعة : 02:15 PM
افتراضي

خبراء: قطاع الاتصالات والتكنولوجيا محصن ضد الأزمة الاقتصادية
الأحد، 25 أكتوبر 2009 - 09:20


معرض جيتكس دبى للتقنية 2009 كتبت هبة السيد


اختتم أول أمس معرض جيتكس دبى للتقنية 2009 دون تأثير للأزمة الاقتصادية على أعماله بحسب خبراء وقال حسام ديجانى النائب الأول لرئيس شركة أوراكال إن قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات محصن ضد الأزمة الاقتصادية العالمية ولم يعان منها مثل القطاعات الأخرى بسبب حاجة الشركات والمؤسسات للتكنولوجيا لتحسين قدراتهم التنافسية وتقليص النفقات.

وأشار إلى أن عدد زوار المعرض هذا العام كان مقاربا للسنوات السابقة وشعرنا بإقبال كبير من الزوار خصوصا زوارا من قارة أفريقيا، لافتا إلى أن اواركال زادت من حجم استثماراتها فى دورة جيتكس هذا العام عن الأعوام السابقة.

ومن جانبها قالت ندى حداد مديرة التسويق فى شركة مايند وير إن قطاع التكنولوجيا لم يتأثر ولم يتباطأ وقمنا خلال الأزمة بتغيير خططنا التسويقية، وأشار إلى أن الدورة المنتهية لمعرض جيتكس عكست تلك التغييرات من خلال تركيز شركات التقنية على تسويق المنتجات الإلكترونية والبرامج التى تساعد الشركات على تنفيذ خططها التى تهدف إلى زيادة الفعالية وتقليص النفقات.

وكان هلال سعيد المرى المدير التنفيذى لمركز دبى التجارى العالمى قد صرح فى وقت سابق أن نجاح "جيتكس 2009" فى استقطاب 3000 شركة من كبرى شركات التقنية العالمية يعكس حالة التعافى التى يعيشها قطاع التكنولوجيا فى منطقة الشرق الأوسط، ويظهر أن القطاع حقق نسبة نمو بلغت 8% خلال النصف الأول من العام الحالى رغم ضغوطات الأزمة المالية العالمية.

وقال المرى إن قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات كان الأقل تأثراً بتداعيات الأزمة المالية العالمية، حيث تركزت آثار الأزمة على القطاعين المالى والعقارى، مؤكدا أن الحلول والتطبيقات التكنولوجية فرضت نفسها خلال الفترة الماضية كبديل عملى أقل كلفة لإنجاز الأعمال بالشركات والمؤسسات.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس

sunraise غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس