عرض مشاركة واحدة
قديم 10-27-2009, 10:36 AM   #5524
عٌــمدة أخبــار مجموعة البورصة المصرية
وعضو جمعية ما شربتش من نيلها mmn
كاتب الموضوع : Mr Borsa المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 10-27-2009 الساعة : 10:36 AM
افتراضي

بعنوان اسرائيل تجند الفيس بوك لمحاربة الاسلام


26/10/2009
برامج تجسس تهاجم ملفات فيس بوك الشخصية

أكدت شركة 'إيه في جي تكنولوجيز' المتخصصة في مجال مكافحة الفيروسات، أن قراصنة تمكنوا من تصميم ملفات شخصية علي موقع التواصل الاجتماعي 'فيس بوك'، يستخدمونها في نشر برامج التجسس.
ونقل موقع 'بي سي ورلد' المتخصص في مجال التقنية عن روجر تومبسون رئيس بحوث 'إيه في جي'، أن مستخدمي نظام مسح الفيروسات 'لينك سكانر' بدأوا في رصد بعض 'هجمات برامج تجسس مارقة'، مصدرها صفحات 'فيس بوك'.

وأضاف الموقع أن ملفات فيس بوك الشخصية تضم صور لسيدة واحدة بأسماء مختلفة، إذ تحتوي كل صفحة علي رابط مقطع فيديو، يصيب أجهزة المستخدمين ببرنامج تجسس، حين الضغط عليه.

وأشار تومبسون إلي وجود أعداد لا تحصي من الملفات الشخصية، التي تحتوي علي البرنامج، مما يعني أن القراصنة وجدوا طريقة ما لاختراق نظام التحقق من المستخدم 'كابتشا'، الذي يطلب من المستخدم إعادة كتابة مجموعة من الحروف لتفعيل حسابه، وتابع قائلاً إنه علي الرغم من أن 'فيس بوك' سيمحوا أي حسابات مارقة يجدها، فإن مهمة إيجادها لن تكون سهلة، مما يؤدي بدوره إلي صعوبة إزالتها.

وأوضح موقع 'بي سي ورلد'، أن الهجوم علي فيس بوك يتزامن مع تحذير أطلقه أمس مكتب التحقيقات الفيدرالي 'إف بي آي'، يقول إن استخدام قراصنة الإنترنت لمواقع التواصل الاجتماعي، مثل موقع 'فيس بوك' آخذ في التزايد.

وكان 'فيس بوك' و'ماي سبيس' قد تعرضا إلي هجوم فيروسي جديد بعد أن ظهرت نسخة مطورة من فيروس 'كوب فيس ' والذي يعمل علي تخطي الخواص الأمنية الموضوعة من قبل الموقع.

وقد أعلنت شركة 'كاسبيرسكي لاب' الروسية إحدي أشهر الشركات المطورة لبرمجيات مقاومة الفيروسات في مدينة إنجولشتات جنوب ألمانيا، أنه تم رصد أكثر من 570 نسخة جديدة من فيروس 'كوب فيس' علي مواقع الشبكات الاجتماعية الشهيرة في شهر يونيو الماضي، في حين بلغ العدد حوالي 1000 نسخة أواخر الشهر نفسه.

وفيروس 'كوب فيس' هو عبارة عن دودة إلكترونية تنتشر عبر حسابات المستخدمين المسجلين في مواقع الشبكات الاجتماعية ذائعة الصيت من أمثال 'فيس بوك' و'ماي سبيس' وغيرها، وهي تخترق قوائم الأسماء في حسابات المستخدمين وترسل لهم أخباراً وتعليقات تتضمن رابطاً لإحدي الصفحات غير الحقيقية لموقع 'يوتيوب' وتطلب منهم تحميل نسخة حديثة من مشغل الوسائط المتعددة 'فلاش' كي يتمكنوا من تشغيل مقطع الفيديو الموجود علي موقع 'اليوتيوب'.

وبدلا من تحميل البرنامج يتم تحميل دودة 'كوب فيس' علي جهاز الكمبيوتر الخاص بالمستخدم وتتخذ منه قاعدة جديدة تشن منها غارات علي أجهزة الكمبيوتر الأخري الخاصة بالأصدقاء المدرجين في قائمة الأسماء لدي المستخدم الذي أصابت جهازه هذه الدودة اللعينة.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=361714

وأوضح الخبراء أن هذه الدودة لا تقتصر علي 'فيس بوك' و'ماي سبيس' فحسب، بل تضرب أيضاً مواقع الشبكات الاجتماعية الشهيرة الأخري مثل 'هاي فايف' و'نت لوج' و 'تويتر'.

وتقوم أحدث نسخ هذا الفيروس باستضافة صفحات زائفة علي خدمة ياهوو Geocities، بالإضافة إلي أن رسائل السبام تقوم باستخدام خاصية إعادة التوجيه الخاصة بفيس بوك.

وعند الضغط علي رابط معين يتم إرساله من قبل القراصنة مصممي الفيروس، سيتم إعادة توجيه المستخدم من علي فيس بوك لصفحات محملة بالفيروسات وطلب تثبيت مشغل فلاش زائف.

لذلك تنصح شركات البرمجة المستخدمين ضرورة التحديث الدوري للبرامج الأمنية مع الحرص علي عدم الضغط علي أي وصلات غير معروفة أو آمنة.

ويأتي ذلك في وقت حذر فيه خبراء من انتشار مجموعة من الفيروسات علي موقع 'فيس بوك ' تستخدم الوصلات المؤدية لصفحات تستضيفها مجموعة من خدمات ' جوجل ' مثل ' Google Reader ' وألبومات الويب من ' بيكاسا ' كغطاء يبدد شك المستخدمين بوجود فيروس.

وينتشر فيروس 'Koobface worm ' عبر شبكة ' فيس بوك ' مستخدما حسابات وصفحات المستخدمين، لإرسال رسالة لكل الأصدقاء في كل حساب، تشجعهم علي مشاهدة ملف فيديو معين، من خلال وصلة 'URL' خارجية، تقوم بعدها بإصدار أمر ' ActiveX ' الذي يطلب تحميل ملف فيديو ' كوديك ' زائف وهو في الأصل فيروس ' تروجان'.

ويقوم ' تروجان ' بنقل برنامج يتركز بجهاز الكمبيوتر، و يرسل معلومات تفصيلية عن المستخدم لمرسل ' التروجان '، وهناك بعض الأنواع من ' التروجانات' يستطيع مرسلوها التحكم الكامل بجهاز الكمبيوتر.
ارجوا نقلها بسرعه لكل مكان
وبالاخص أماكن
الشباب سواعد الامه

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس

رضا الملا غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس