عرض مشاركة واحدة
قديم 10-27-2009, 11:37 AM   #5576
عٌــمدة أخبــار مجموعة البورصة المصرية
وعضو جمعية ما شربتش من نيلها mmn
كاتب الموضوع : Mr Borsa المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 10-27-2009 الساعة : 11:37 AM
افتراضي

غبور... سندات وتوسعات لـ"جي بي أوتو" بـ1.350 مليار جنيه و شوقي ... لن نمد مهلة توفيق اوضاع الشركات بالبورصة
العالم اليوم المصرية الثلاثاء 27 أكتوبر 2009 10:08 ص




أكد الدكتور رؤوف غبور رئيس مجلس إدارة شركة "جي بي أوتو" أن لقاءات الشركة مع بنوك الاستثمار العاليمة في لندن كانت مثمرة للغاية وأشار على هامش يوم أسواق المال المصرية في لندن والذى نظمته المجموعة المالية "هيرميس" إلى أن الشركة بصدد إصدار سندات بقيمة مليار جنيه خلال شهر نوفمبر القادم، وتمت تغطية الاصدار فعليا من خلال عدة بنوك ومؤسسات مالية ويجرى حاليا التفاوض على سعر الفائدة على السندات.

وأشار غبور في تصريحات خاصة لـ "العالم اليوم" إلى أن وضع الشركة تحسن تماما، وأن مستوى مبيعات سيارات الركوب عاد إلى مستواه قبل الأزمة المالية العالمية.

وأوضح أن الشركة بصدد توسعات في خدمات ما بعد البيع ستصل تكلفتها الاستثمارية إلى 350 مليون جنيه.

وأكد طارق نديم نائب رئيس مجلس إدارة شركة ماراديف أن الشركة استغلت فترة الأزمة العالمية في تحديث كامل لأسطول النقل والخدمات البترولية وأصبح أحدث اسطول في منطقة الشرق الأوسط وتوقع حدوث معدلات نمو قوية للشركة خلال عام 2010.

من جانبه أكد ماجد شوقي رئيس البورصة بشكل قاطع أنه لا مد لمهلة توفيق أوضاع الشركة التى تنتهي في 31 ديسمبر المقبل، وقال إن عدد الشركات التى وفقت أوضاعها يصل إلى 130 شركة، وأن هناك أكثر من 200 شركة لم توفق أوضاعها.

وقال إن البورصة بصدد إصدار احصائيات شاملة ووافية على موقعها بعد تحديثه يتضمن قوائم بأسماء الشركات التى وفقت أوضاعها فعليا والشركات التى أبدت جدية في توفيق الأوضاع وبدأت في إرسال المستندات الخاصة بتوفيق الأوضاع، أما القائمة الأخيرة فستتضمن الشركات التى لم تبد جدية في توفيق الأوضاع حتى الأن.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=361857

وشرح شوقي عملية ربط بورصة القاهرة مع بورصة لندن، فأكد أن المفاوضات استمرت أكثر من شهرين، واستهدفت وصول السمسار بسهولة إلى شاشة التنفيذ، مما يمكن المستثمرين الأجانب من تنفيذ أوامرهم في مصر عن طريق سمسار محلي خلال دقائق بدلا من تأخير كان يصل لعدة ساعات في السابق، كما يمكن لكل شركات السمسرة المصرية وكل المستثمرين المصريين من التعامل على gdr الشركات المصرية المدرجة في بورصة لندن، وكذلك التعامل في بورصة لندن، وقال إن الربط مع لندن سيؤدي إلى زيادة السيولة والنشاط في السوق.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس

رضا الملا غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس