عرض مشاركة واحدة
قديم 10-27-2009, 02:51 PM   #5756
عٌــمدة أخبــار مجموعة البورصة المصرية
وعضو جمعية ما شربتش من نيلها mmn
كاتب الموضوع : Mr Borsa المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 10-27-2009 الساعة : 02:51 PM
افتراضي

صحيفة الوفد : "المنتجعات السياحية" تبيع أسهم الخزينة للسوق.. سرا الوفد المصرية الثلاثاء 27 أكتوبر 2009 12:57 م
روابط متعلقة المصرية للمنتجعات السياحيةما زال مسلسل مخالفة الشركات المتداولة بالبورصة لقواعد الإفصاح والشفافية مستمرا.. ويبدو أن التجاوزات ستظل قائمة طالما أن هيئة الرقابة المالية لا تزال غائبة عن ممارسة دورها في ضبط السوق، والحد من المخالفات.
ربما كان أحدث هذه التجاوزات من نصيب الشركة المصرية للمنتجعات السياحية، حيث أعلنت الشركة أنها قامت ببيع أسهم الخزينة التي سبق أن اشترتها الشركة وتبلغ نحو 25 مليون سهم لصناديق استثمار أجنبية ومحلية، إلا أن تعاملات أسهم الخزينة التي أرسلتها الشركة وأعلنتها على شاشات التداول لم تشر من قريب أو بعيد لأسماء هذه الصناديق بخلاف ما أعلنته الشركة منذ الإعلان عن بيع هذه الأسهم بأن هناك عروضا من صناديق أجنبية ومصرية لشراء هذه الأسهم، وهو ما كان له التأثير على سعر السهم في السوق الذي شهد ارتفاعات كبيرة بمجرد الإعلان عن هذه العروض، واستفادت الشركة من ذلك، حيث باعت 25 مليون سهم بنحو 2.27جنيه بحد أدنى، و2.66 جنيه حدا أقصى للسهم.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=362272
كشفت مصادر خاصة لـ"الوفد" بهيئة الرقابة المالية أنه بفحص تعاملات أسهم الخزينة تبين أن الشركة لم تقم ببيع هذه الأسهم لصناديق استثمار أجنبية، كما أعلنت وكذلك لم تقم ببيعها لصناديق محلية باستثناء عدد من الصناديق المحلية غير المعروفة.
وأضافت المصادر أن الشركة قامت ببيع أسهم الخزينة البالغة 25 مليون سهم للسوق وليس لصناديق أجنبية كما ادعت.
وقالت المصادر إن هيئة الرقابة تجري حاليا تحقيقات مع شركة السمسرة التي قامت بعملية بيع الأسهم، خاصة أنها ليست المرة الأولى، حيث سبق أن كررت نفس السيناريو، وتم توقيع عقوبة على شركة السمسرة المنفذة ببيع أسهم الخزينة قبل ذلك.
يشار إلى أن شركة المنتجعات قامت ببيع الأسهم على دفعتين الأولى تضمنت ببيع 1.975 مليون سهم، والثانية 23.025 مليون سهم، ليصبح إجمالي ما تم بيعه 25 مليون سهم بنحو 6.5 مليون جنيه.
كانت الشركة قامت بشراء الأسهم خلال شهري أكتوبر ونوفمبر 2003 بسعر يتراوح بين 1.73 جنيه و2.35 جنيه.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس

رضا الملا غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس