عرض مشاركة واحدة
قديم 10-28-2009, 11:59 AM   #5952
عٌــمدة أخبــار مجموعة البورصة المصرية
وعضو جمعية ما شربتش من نيلها mmn
كاتب الموضوع : Mr Borsa المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 10-28-2009 الساعة : 11:59 AM
افتراضي

نيلسن: ارتفاع ثقة المستهلكين الامريكيين لاول مرة منذ 2007

Wed Oct 28, 2009 7:21am GMT
هونج كونج (رويترز) - أظهر مسح نشر يوم الاربعاء أن ثقة المستهلكين في العالم اخذة في الارتفاع وأنها ارتفعت في الولايات المتحدة الامريكية لاول مرة منذ عام 2007 وسط علامات على انتعاش الاقتصاد العالمي رغم أن الانفاق ما زال منخفضا.
وقال المسح الفصلي الذي أجرته شركة نيلسن بين 28 سبتمبر أيلول و16 أكتوبر تشرين الاول أن ثقة المستهلكين سجلت أعلى درجاتها في الهند تليها اندونيسيا والنرويج بينما وصلت لادنى مستوياتها في اليابان ولاتفيا والبرتغال وكوريا الجنوبية رغم التحسن الملحوظ في كوريا.
وقالت شركة نيلسن ومقرها نيويورك ان ارتفاع نسبة البطالة في الولايات المتحدة واوروبا واصل اعاقة الانفاق على السلع مرتفعة الثمن رغم تحسن الثقة في وقت يبدو فيه أن الاسوأ قد انتهى بالنسبة لتلك الاسواق.
وفي الولايات المتحدة أكبر سوق استهلاكية في العالم ارتفعت ثقة المستهلكين منذ ثلاثة أشهر لاول مرة منذ أوائل 2007. وتتعارض البيانات مع قراءة لمؤشر مجلس المؤتمرات لثقة المستهلك صدرت يوم الثلاثاء وأظهرت تدهورا حادا في الثقة هذا الشهر.
وارتفعت قراءة الولايات المتحدة في مسح نيلسن لثقة المستهلكين في العالم الى 84 نقطة بارتفاع أربع نقاط عن مسح مشابه أجري في يوليو تموز ولكنها لا تزال أقل بقليل من المتوسط العالمي الذي يبلغ 86 وأقل بكثير من قراءة كل من الهند عند 120 واندونيسيا عند 115 نقطة.
وقال جيمس روسو نائب الرئيس لافكار المستهلكين في العالم بشركة نيلسن "بينما ارتفعت ثقة المستهلكين في الولايات المتحدة أربع نقاط على المؤشر فان ذلك لم يترجم الى ثقة في مجال الانفاق بالنسبة للغالبية العظمى من الامريكيين."
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=363956
ويعتبر تسجيل قراءة أعلى من 100 نقطة أمرا يدعو للتفاؤل. وارتفع المتوسط العالمي أربع نقاط عن مسح مشابه أجري في يوليو.
وكانت اليابان وأسبانيا هما السوقان الوحيدان اللتان سجلتا تراجعا في الثقة منذ مسح يوليو

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس

رضا الملا غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس