الموضوع: لو انا الريس
عرض مشاركة واحدة
قديم 10-28-2009, 08:08 PM   #8
محلل فنـــــى
كاتب الموضوع : walid المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 10-28-2009 الساعة : 08:08 PM
افتراضي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

- أول فكرة لطرح المشكلة ... أنا أحد الأشخاص المقتنعين جدا بفكرة مسلسل "حمادة عزو" شخصية حمادة وتمثل الشعب وشخصية أمه تمثل الحكومة أو مصر كحكم عموما ... الراجل كبر فى السن عنده اكتر من اسرة وعلى مشارف انه يبقى جد ومع ذلك مازالت امه تقوم بالطبطبة عليه عندما تصحية وتعطيه المصروف وتطعمة الأكل فى فمة والذى يتمثل عندنا فى ( المعونات الخارجية والدعم الحكومى ) وهو لا شعور عنده ولا اى احساس بالمسؤلية وكل مايريد ان يفعله فى حياة الجرى وراء الحريم والعيش عيش مرفهه واخذ المصروف من والدته ( الوظيفة الحكومية ومرتبتها ) . وليس هذا الكلام دفعاً عن اصحاب المناصب أو السلطة ولكن طالما احنا شايفنهم مش هيقدرو يسعدونا يبقى ما نعدش نحط ايدنا على خدنا ونقعد نقول دول عملو ودول سوا .
- ثانيا : اكذوبة كبيرة اسمها البطالة ... من واقع تجربتى فأن العمل فى مصر سهل جدا ولكن المشكلة ليست فى وجود العمل المشكلة فى من يبحث عن العمل . وأنا اسير فى الشوارع لا اجد محل إلا مكتوب عليه مطلوب عمال أو موظفين ... واستغرب اين من يبحثون عن العمل ... فأقل مرتب أجده داخل هذه المحلات من أول 700 ج وأنت صاعد ... وبيتهيئل دى بداية كريمة لأى حد يبحث عن عمل ... ثانيا واذا كنت تحب العمل الحر فيوجد بعض المشاريع الذى لها مكسب هائل ولكن كما ذكر المشكلة فى من يبحث عن العمل ... فأن أجر وعمولة مندوبى المبيعات الشهرى لا يقل عن 2000 جنية . شوف قدرة الفول مكسبها 100 جنية يومى عربية الكبدة مكسبها لا يقل 250 يوميا التوكتك 120 الوردية الواحدة.. .. وهذه أرقام حقيقة من واقع الحياة وليس مبالغ فيها . ولكن المقولة الشهيرة لكل من يبحث عن عمل وشماعة اخطاءه " كيف أعمل فى محل وكيف أشتغل مندوب مبيعات .... إلخ " .. ومش هقول امثل أكثر كده عشان حتى لا نجعل فكرة الموضوع سطحية .
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=364386
القصد طالما أن الله اعطانى الصحة لكى اعمل فلماذا الحرج العمل ليس بعيب والعيب هو ان لا عمل .
وبدون حلفان فأنا اعرف اشخاص زوى مؤهلات عليا ويعملون فى هذه المهن . وهم مفتخرون بأنفسهم . ويعلمون جيدا انها مرحله انتقاليه إلى مرحلة افضل .

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

احتراف المضاربة (اعرف سهمك ) :http://www.borsaegypt.com/showthread...post1059965783

اعرف نفسك : http://www.borsaegypt.com/showthread...post1059980113

الاسطوره سيرفر ((25-يناير)) - vps - افتكات -اشكال جديده موووت -هديا روعه

walid غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس