عرض مشاركة واحدة
قديم 10-29-2009, 08:49 AM   #6188
عٌــمدة أخبــار مجموعة البورصة المصرية
وعضو جمعية ما شربتش من نيلها mmn
كاتب الموضوع : Mr Borsa المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 10-29-2009 الساعة : 08:49 AM
افتراضي

القلعة : -


في واحدة من أكبر عمليات الإدراج في البورصة المصرية منذ قيد شركة بايونيرز القابضة منتصف العام الماضي تستعد شركة القلعة القابضة للاستثمارات المالية لقيد أسهمها في البورصة خلال النصف الأول من شهر نوفمبر القادم في إطار خطة الشركة لتسهيل عمليات التخارج للمستثمرين وإيجاد قيمة عادلة للسهم .



بدأت الإدارة التنفيذية لشركة القلعة الأسبوع الماضي الاستعداد لقيد وتداول أسهم الشركة بالبورصة بلقاء للمحللين الماليين قامت خلاله بعرض إستراتيجية عمل الشركة وخطط الشركات التابعة لها ومن المتوقع انتهاء تقييمات المؤسسات المالية لسهم القلعة لتكون جاهزة للتوزيع بداية شهر نوفمبر على أن يتم قيد الشركة على جداول البورصة في 8 نوفمبر وفقا للجدول الزمني المخطط من جانب الشركة حال الانتهاء من موافقات هيئة الرقابة الموحدة والبورصة .



ويبلغ رأسمال شركة القلعة للاستثمارات المالية 3.308 مليار جنيه موزع على 661.625 مليون سهم بقيمة اسمية 5 جنيهات لتصبح رابع أكبر شركة مقيدة في البورصة وفقا لرأس المال بعد مجموعة طلعت مصطفى التي يبلغ رأسمالها 20.3 مليار جنيه والمصرية للاتصالات التي يبلغ رأسمالها 17 مليار جنيه والبنك الأهلي سوسيتيه جنرال الذي يبلغ رأسماله 3.33 مليار جنيه .. تقترب قيمة الأصول الصافية للشركة من 7 مليارات جنيه بما يعادل 10.5 جنيه للسهم الواحد .



وعلمت "البورصة " أن شركة بايونيرز القابضة ستقوم بدور مستشار ومنسق القيد بالبورصة وبذلك تستفيد القلعة من قاعدة العملاء الواسعة من الأفراد لدى بايونيرز في زيادة سيولة السهم بعد بدء التداول عليه .



وتستهدف عملية القيد بالبورصة توفير سيولة سهلة لتخارج المساهمين الراغبين في بيع أسهمهم وإيجاد سعر عادل للسهم من خلال التداول الحر لنسبة تصل إلى 23.5% من أسهم الشركة بما يعادل 155 مليون سهم .. وتمتلك شركة سيتادل كابيتال بارتنرز "ccp" المملوكة للإدارة التنفيذية 40% من الشركة ولن تقوم ببيع أي نسبة منها بعد القيد والتداول حيث إنها ملتزمة بفترة حظر تصل إلى 7 سنوات اعتبارا من أغسطس 2007 يمكنها خلالها بيع نسب سنوية وفقا لما ستحدده نشرة الإفصاح عند القيد بالبورصة ولن تبيع سيتادل بارتنرز أسهمها الممتازة لأي طرف آخر .




وتبلغ نسبة المساهمين المالكين لما يزيد عن نصف في المائة من رأس المال 44% من الشركة من المتوقع أن يقوموا ببيع حصة منها تبلغ نحو 28% من ملكيتهم أي نحو 12.5% من إجمالي أسهم الشركة فيما سيتم حظر التعامل على باقي الملكية لمدة 6 أشهر .. ومن المتوقع أن يقوم مالكو الـ 16% من الأسهم المتبقية ببيع ثلثي الكمية بنسبة 11% من إجمالي أسهم الشركة دون وجود فترة حظر على الأسهم التي في حوزتهم ..
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=365065



ويتضمن رأسمال القلعة للاستثمارات 25% أسهم ممتازة مملوكة لسيتادل كابيتال بارتنرز ولها حق بواقع قوة تصويتية تعادل 3 أسهم من الأسهم العادية مما يمنح الشركة حق الإدارة وتحصل على حوافز إدارة بنسبة 10% من صافي أرباح القلعة للاستثمارات المالية .. وخلال النصف الأول من عام 2009 بلغت إيرادات القلعة للاستثمارات المالية 105.8 مليون جنيه والأرباح 12.6 مليون مقابل 275 مليون إيرادات في 2008 وأرباح بلغت 23.3 مليون جنيه ويبلغ إجمالي الالتزامات على الشركة 896.6 مليون جنيه منها 823.9 مليون التزامات طويلة الأجل .
تأسست الشركة عام 2004 ولها مكاتب رئيسية في مصر والجزائر وأديس أبابا ويبلغ عدد العاملين في شركاتها التابعة 30 ألف عامل وإجمالي استثماراتها 8.3 مليار دولار وحققت الشركة عوائد بلغت 2.4 مليار دولار لمساهميها ناتجة عن 3 عمليات تخارج كلية حققت 1.8 مليار دولار عميلتين جزئيتين حققتا 832 مليون دولار ويضم فريق الإدارة بالشركة 67 موظفا منهم 39 خبيرا في الاستثمار وتعمل القلعة في 14 صناعة في قطاعات أبرزها الطاقة والتعدين والاستثمار الزراعي والنقل واللوجستيات والخدمات المالية والأسمنت والإعلام والزجاج تتوزع على 17 شركة في 12 دولة

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس

رضا الملا غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس