عرض مشاركة واحدة
قديم 10-29-2009, 09:29 AM   #6200
عٌــمدة أخبــار مجموعة البورصة المصرية
وعضو جمعية ما شربتش من نيلها mmn
كاتب الموضوع : Mr Borsa المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 10-29-2009 الساعة : 09:29 AM
افتراضي

القاهرة (رويترز) - قال وزير الاستثمار المصري محمود محي الدين يوم الاربعاء ان وزارته وضعت خطة لبيع حصص تصل الى 49 في المئة في شركات مختارة مملوكة للدولة لكنها ليست في عجلة للتخلص من هذه الحصص.
وقال الوزير لقمة رويترز للاستثمار في الشرق الأوسط ان حافظة الدولة من الاستثمارات في 150 شركة تدر الآن ربحا وعادت على الحكومة بأكثر من 5.1 مليار جنيه مصري (930 مليون دولار) في سنة 2008/2007.
وأضاف محيي الدين قوله ان الحكومة أيضا في طريقها الى تسوية الثمانية مليارات جنيه الأخيرة من الديون المتعثرة المستحقة على الشركات الحكومية لبنوك الدولة وذلك من خلال اقتراح أُعيد إحياؤه في الآونة الأخيرة لمبادلة الديون بأرض.
وسيوضع جزء من حصيلة بيع حصص الدولة في "صندوق للأجيال القادمة" اذا حظيت الخطة بالموافقة. وتقترح الوزارة ان يذهب خمسة في المئة من حصيلة مبيعات حصص الدول الى الصندوق الجديد.
وقال محيي الدين "لدينا 150 شركة وقد يكون بعضها مرشحا لمثل هذه البرامج وقد لا يكون البعض الآخر مرشحا."
واضاف قوله ان بعض الشركات مملوكة للدولة ملكية كاملة والبعض مملوك للدولة بنسبة الأغلبية. وقال انه بموجب الخطة المقترحة ستحتفظ الدولة بنسبة 51 في المئة على الاقل في كل الشركات.
وقال الوزير "انني حقا لا أتعرض لأي نوع من الضغط ولست في عجلة لوضع الأمور على مسار سريع لان نوع الحافظة التي لدينا اليوم هو نوع مربح."
وتابع كلامه قائلا ان الخطة ستناقش في المؤتمر السنوي للحزب الحاكم الذي يبدأ يوم الجمعة ثم توضع في مشروع قانون ليقره مجلس الشعب (البرلمان).
وقال محيي الدين انه بموجب اقتراح الوزارة فان الديون المتعثرة للشركات المئة والخمسين سيتم تصفيته من خلال مبادلة الديون بعقارات تملكها الشركات.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=365078
وقال "ليس لنا حقا مصادر أخرى سوى مقايضة الديون بقطع من الأرض."
واضاف قائلا ان توقيت مبادلة الديون يتوقف على مدى سرعة تقييم الأرض وعلى قبول بنوك الدولة لها

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس

رضا الملا غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس