عرض مشاركة واحدة
قديم 11-01-2009, 09:25 AM   #6506
عٌــمدة أخبــار مجموعة البورصة المصرية
وعضو جمعية ما شربتش من نيلها mmn
كاتب الموضوع : Mr Borsa المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 11-01-2009 الساعة : 09:25 AM
افتراضي

اعتمد مجلس إدارة الهيئة العامة للرقابة المالية ، تعديل بعض قواعد القيد والشطب بسوق الأوراق المالية . يتضمن أبرز التعديلات ضرورة ألا يقل متوسط صافى الربح قبل خصم الضرائب عن أخر ثلاث سنوات سابقة للقيد عن 5% من رأس المال المدفوع المطلوب قيدة . وكانت المادة 9 قبل التعديل تنص ألا يقل صافى الربح قبل خصم الضرائب عن أخر سنة مالية سابقة للقيد عن 5% من رأس المال المدفوع المطلوب قيده .
وعلمت " المال" ان التعديلات استهدفت الربط بين الفقرتين " ب" و"ج" من المادة 9 للتأكيد على ضرورة امتلاك 100 مساهم بكل شركة مقيدة 5% من رأس المال , على أن يكون المساهمون السابقون من الجمهور العام وهو ما يعكس نسبة التداول الحر المطلوبة بأستثناء حصص المساهمين وفى هذا الاطار ، رفضت الهيئة اقتراح إدارة البورصة ربط الشرط السابق بضرورة ان تقل حصة كل مساهم عن 0.1 % من رأسمال الشركة ، وذلك نظرآ لصعوبة استيفاء هذا الاقتراح بالأسواق الناشئة .
من ناحية أخرى أقر مجلس إدارة الهيئة توحيد التعريفات لـ"الأطراف المرتبطة " التى تعوق حكم المراقب فى العديد من الحالات خلال السنوات الأخيرة ، ليصبح تحديد الاطراف المرتبطة ، إما بعلاقة الشركة القابضة وشركاتها التابعة ومن يمثلها وإما الأشخاص المرتبطون ، ومن يعولونهم من المطلعين على المعلومات الداخلية بالشركات .
وشملت التعديلات الخاصة بقواعد القيد تغيير اسم الكيان الرقابى ، ليصبح " الهيئة العامة للرقابة المالية " بدلآ من " الهيئة العامة لسوق المال " .

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس

رضا الملا غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس