عرض مشاركة واحدة
قديم 11-02-2009, 10:44 AM   #6758
 

كاتب الموضوع : Mr Borsa المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 11-02-2009 الساعة : 10:44 AM
افتراضي

ماجد شوقى أكد خضوعهما لغرامة مالية : المصريون فى الخارج والمصريون للاسكان تخالفان معايير الافصاح رغم ادراجهما بـegx30
فى الوقت الذى قررت فيه ادارة البورصة المصرية ايقاف التداول على 29 سهما للحد من المضاربات التى سيطرت على تعاملات السوق المحلية خلال الأشهر القليلة الماضية وفى ظل مطالبة خبراء سوق المال بتعميم معايير الادراج بالمؤشر الرئيسى للبورصة egx30 على جميع الأسهم المتداولة بالسوق بهدف احكام الرقابة أعلن مسئول بشركتى المصريين فى الخارج للاستثمار والتنمية والمصريين للاسكان والتنمية والتعمير المدرجتين بالمؤشر عن خطة استحواذات مجهلة دون مراعاة تأثير ذلك على تعاملات حملة الأسهم.

وجاء افصاح هاشم السيد الرئيس التنفيذى لشركة المصريين فى الخارج للاستثمار والتنمية نائب رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب لشركة المصريين للاسكان والتعمير عن نية الشركتين الاستحواذ على شركتين الأولى تعمل فى مجال الاستثمار العقارى وتمتلك مساحات ضخمة من الأراضى بالقرية الذكية والأخرى بمجال الأوراق المالية خلال الاجتماع الذى عقدته الجمعية المصرية لادارة الاستثمار eima بالتزامن مع نشر احدى الصحف الاقتصادية شائعة بعنوان سهم المصريين فى الخارج مستهدف الـ15 جنيها الأسبوع الحالى فى سياق دعوة للمضاربين لبدء جيم جديد على هذه الأسهم.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=371352

واستمر السيد فى الاعلان عن المزيد من القررات الجوهرية خلال الاجتماع مثل اعتزام شركته قيد شركتى المصريين فى الخارج لتكوين المحافظ والعالم العربى للتنمية العقارية بالبورصة خلال الفترة المقبلة رغم ذكره ضرورة الالتزام بمعايير الافصاح والشفافية خاصة أن الشركتين اللتين يجمع فيهما مناصب مرموقة مدرجتان ضمن مؤشر أنشط 30 شركة بالسوق المصرية.

وفى هذا السياق اكد ماجد شوقى رئيس مجلس ادارة البورصة المصرية فى تصريحات خاصة للمال أن الشركة ستخضع للغرامة المالية خلال الأيام القليلة المقبلة نظرا لاعلان مسئوليها عن أخبار جوهرية من شأنها التأثير فى تعاملات المستثمرين عليها دون اخطار ادارة الافصاح بها قبل الاعلان.

واشار شوقى الى أن ادارة البورصة ستلزم الشركة بالافصاح عن تفاصيل هذه القرارات للتأكد من صحتها وأوضح أنه فى حال عدم ثبوت صحتها سينتقل الأمر الى الجهة الرقابية المنوطة بذلك والممثلة فى كيان الهيئة العامة للرقابة المالية لاقرار العقوبات اللازمة.

وأضاف شوقى ان مثل هذا السلوك لابد أن يواجه بعقوبات واضحة وحاسمة لعدم تكرارها مرة أخرى خاصة أن الشركتين مقيدتان بمؤشر البورصة الرئيسى egx30 والذى يجب على مسئولى الشركات المكونة له أن يكونوا نموذجا فى تطبيق مبادىء الافصاح والشفافية.

وكان هاشم السيد قد كشف عن اعتزام شركته تحقيق حوالى 20% على راسمالها بدءا من العام المالى المقبل 2010 علاوة على تفعيل نشاط شركة المصريين –أمواج للاستثمار العقارى والسياحى.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع



حسن عبد الحميد حسن غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس