عرض مشاركة واحدة
قديم 11-02-2009, 01:27 PM   #6853
 

كاتب الموضوع : Mr Borsa المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 11-02-2009 الساعة : 01:27 PM
افتراضي

«بالم هيلز» تستعد لإقامة مشروع سياحى للمسنين فى «قرية آمون»
تستعد شركة بالم هيلز للتعمير لإقامة مشروع سياحى للمسنين سيتم تسويقه فى السوق الإنجليزية، وذلك على أرض «قرية آمون» التى تشهد نزاعاً على ملكيتها بين شركة «مصر - أسوان» المملوكة بالكامل للمال العام، وشركة جزيرة آمون.

كشف مصدر مسؤول بالشركة القابضة للسياحة أن «بالم هيلز» تسلمت القرية الواقعة فى أسوان على مساحة ٢٠٠ فدان، بعد أن فازت بمزايدة مغلقة طرحتها «مصر - أسوان» من خلال عرض بلغ فيه إجمالى سعر القرية ٨٢ مليون جنيه.

الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=371648
قال المصدر فى تصريح لـ«المصرى اليوم»، إن «مصر - أسوان» قامت بطرح القرية للبيع فى مزايدة بالأظرف المغلقة عام ٢٠٠٧ وفازت بها شركة «جزيرة آمون» بمبلغ ٩٠ مليون جنيه، تم سداد ١٠٪ منها - ٩ ملايين جنيه - وزعت مناصفة بين التأمين الابتدائى والعمولات، لشراء مساحة ٢٣٨ فداناً، إلا أن نزاعاً نشب بين الشركتين بسبب اكتشاف أن ٣٨ فداناً من المساحة المشتراة تقع خارج القرية، وتعد طريقاً دولياً تتحكم فيه هيئة السد العالى.

وأوضح أن «مصر - أسوان» أعادت طرح المزايدة مرة أخرى ففازت بها بالم هيلز بعد منافسة شرسة مع شركتى «ميراج» للفنادق، و«ليزا» للاستثمار، مشيراً إلى أن شركة جزيرة آمون اتجهت إلى القضاء وحصلت على حكم قبل شهر بوقف تنفيذ المزايدة الثانية.

قال حسان توفيق، مدير عام شركة «مصر - أسوان»، إن جزيرة آمون حصلت على حكم ابتدائى، وهو ما يجرى استئنافه حالياً، فى الوقت الذى حصلت فيه «مصر - أسوان» على حكم بتعويض مليون جنيه من أصل ٥٠ مليوناً كانت الشركة قد طالبت بها.

وأضاف توفيق، أنه «لن يتم إلغاء المزايدة التى فازت بها «بالم هيلز»، موضحاً أن الأخيرة تجرى حالياً إجراءات تسجيل الأرض لإقامة مشروع سياحى.

وأوضح الدكتور تامر فؤاد، مسؤول شركة كونكورد، مسوق المزايدة، أن النزاع مازال مستمراً، فى حين لن يتم إلغاء المزايدة الثانية.

ويتوزع هيكل ملكية «مصر - أسوان» بين الجهات الحكومية التالية: الشركة القابضة للطيران، مصر للفنادق، محافظة أسوان، هيئة المجتمعات العمرانية، شركة مصر للتعمير المملوكة لبنك مصر، مصر للتأمين، وشركة إيجوث التابعة للقابضة للسياحة والسينما.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع



حسن عبد الحميد حسن غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس