الموضوع: كلام× البورصة
عرض مشاركة واحدة
قديم 11-03-2009, 04:02 AM   #3
محلل فنى هاوى و خبير بأسواق المال
 
الصورة الرمزية الشيخ غريب
كاتب الموضوع : الشيخ غريب المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 11-03-2009 الساعة : 04:02 AM
افتراضي

كيف يحدد المحترفون نقاط الانعكاس
عندما يستمر السوق في الصعود المفرط ويصل المؤشر إلى مستويات سعرية قياسية يخشى التجار ممن لم يشاركوا في هذا الصعود من أن يفوتهم الصعود القوي للمؤشر فيتدافعون لشراء كميات كبيرة من الأسهم على أسعار مرتفعة ويشاركهم في هذه الموجة المتداولون الذين هم داخل السوق بالفعل فيتحمسون ويشترون المزيد من الأسهم أيضاً. وهاتان المجموعتان من التجار لاتشملان أفراداً مبتدئين فقط بل تجاراً محترفين وبنوك وصناديق إستثمارية ومديري محافظ وذلك نتيجة الخوف من ضياع فرصة الدخول في السوق مما يجعل السوق قادراً علي جذبهم على مستويات سعريه مرتفعه جداً . وتسمى هذه الحالة Bull Trap أي فخ المتداولين حيث تتأكد بتحرك السعر في نطاق ضيق وحجم تداول مرتفع وإغلاق على مستويات مرتفعة ضمن يوم التداول وغالباً ما يصل إغلاق المؤشر إلى مناطق جديدة تبعد مسافة كبيرة عن آخر مناطق تداول.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=372583
وبملاحظة المؤشر يتضح أن هناك عمليات شراء تظهر لنا من خلال قراءة أحجام التداول المرتفعة وتحرك السعر في نطاق سعري ضيق مع تكوين أعمدة صاعدة "Up Bars" (الإغلاق أعلى من الإفتتاح)، وهذا يتطلب من صانعي السوق أن يبيعوا للمشترين أسهماً في نفس النطاق السعري مما يفسر بأن صانعي السوق راضون عن بيعهم للأسهم على هذه الأسعار وهو ما يعتبر إشارة سلبية .
الخوف والجشع والتفاخر بالرأي ش
هناك ثلاثة أنواع من العوامل النفسية التي تؤثر على المتداولين في سوق الأسهم. هؤلاء المتداولون هم بحاجة أكيدة للتخلص من صفات نفسية سلبية أهمها الخوف والجشع و التفاخر بالرأي .

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس

الشيخ غريب غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس