الموضوع: كلام× البورصة
عرض مشاركة واحدة
قديم 11-03-2009, 04:04 AM   #4
محلل فنى هاوى و خبير بأسواق المال
 
الصورة الرمزية الشيخ غريب
كاتب الموضوع : الشيخ غريب المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 11-03-2009 الساعة : 04:04 AM
افتراضي

الخوف

الخوف هو الشعور أو الإحساس بالرهبة وهو الأكثر خطورة على التجار في السوق ذلك لأنه عندما يشعر التاجر بالخوف بغض النظر عن السبب فإن رد الفعل الطبيعي لديه يميل إلى أن يكون عشوائياً وغير موضوعي في أغلب الأحيان. والخوف يتولد عادة لدى الأشخاص منطلقاً من أسباب مختلفة منها مثلاً الخوف من وقوع خطر يهدد الأمن القومي للدولة أو المنطقة، وانتشار الإشاعات المغرضة في السوق، وتذبذب أسعار الفائدة المصرفية، وهكذا. وعموماً فإن هناك نوعين من الخوف: الخوف من تكبد الخسارة في السوق ، والخوف من فقدان فرصة دخول سوق صاعد بقوة .
فالخوف من الخسارة في سوق الأسهم يطال كل المتداولين سواء الغني منهم أو العادي وفقاً لحجم استثمار كل منهم في السوق، فكلما كان حجم المبلغ الذي يستثمر به المتداول في السوق كبيراً كلما كان الخوف من تكبد الخسارة أعظم. ولهذا السبب فإننا ننصح الجميع على الدوام بالاستثمار في جزء محدد من السيولة يمكنهم تحمل خسارته في حال حدوث الخسارة فعلياً إضافة إلى توخي الحذر الشديد في حال الحصول على تسهيلات بنكية لاستخدامها في عمليات المتاجرة.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=372584
أما الخوف من فقدان فرصة دخول سهم أو سوق صاعد بقوة فهو شعور يحدث بعد صعود قوي لسهم واحد أو أكثر أو صعود السوق إجمالاً. ويزداد هذا الخوف كثيراً بعد حصول سباق محموم من قبل المتداولين للشراء متأثرين بشعور الخوف من أن يفوتهم القطار فيندفعوا بعدها للشراء عند مستويات سعرية مرتفعة دون مبالاة أو حتى التفكير في عواقب ذلك في حال انعكاس اتجاه السهم.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس

الشيخ غريب غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس