عرض مشاركة واحدة
قديم 11-05-2009, 09:47 AM   #7422
عٌــمدة أخبــار مجموعة البورصة المصرية
وعضو جمعية ما شربتش من نيلها mmn
كاتب الموضوع : Mr Borsa المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 11-05-2009 الساعة : 09:47 AM
افتراضي

لندن: قرّر إثنين من المصارف البريطانية, هما مجموعة "لويدز" المصرفية ومجموعة "رويال بنك أوف سكوتلاند" بيع المئات من فروعهما في أكبر عملية لإعادة الهيلكة في القطاع المصرفي البريطاني.
وجاء قرار مجموعة لويدز المصرفية ومجموعة رويال بنك أوف سكوتلاند المملوكين جزئيا من قبل دافع الضرائب البريطاني, استجابة لطلب المفوضية الأوروبية بضرورة الالتزام بمعايير المنافسة بعد أن تلقي المصرفان التجاريان مليارات الجنيهات الاسترلينية من الحكومة البريطانية في إطار الخطط التي وضعتها وزارة الخزانة البريطانية لإنقاذ بعض المصارف المتعثرة من الأزمة المالية العالمية.
وكانت مفوضية الاتحاد الأوروبي التي تتخذ من بروكسل مقرا لها قد طالبت من المصارف التجارية التي تلقت مساعدات من أموال دافعي الضرائب بتخفيض حجم انشطتها وبموجب ذلك سيقوم رويال بنك أوف سكوتلاند خلال السنوات الأربع القادمة ببيع شبكة من فروعه في أقليمي انكلترا وويلز وبعض فروع بنك ناشونال ويست مينستر "نات ويست" في اقليم إسكتلندا وشركة التأمين التابعة له وخدمات التجارة العالمية وغيرها.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=376897
يذكر أن مجموعة رويال بنك أوف سكوتلاند كانت قد اشترت قبل عدة سنوات بنك ناشونال ويست مينستر "نات ويست" الذي يمتلك نحو 1618 فرعا فى جميع انحاء الأقاليم البريطانية الأربع.
وقالت مصادر مالية بريطانية في تصريحات اوردتها وكالة الأنباء الكويتية "كونا" إنه سيبلغ إجمالي فروع مجموعة رويال بنك أوف سكوتلاند التي سيتم بيعها نحو 318 في جميع أنحاء المملكة المتحدة أي بواقع 14% من إجمالي شبكة الفروع.
أما بنك لويدز الذي تمتلك الحكومة 43.5% منه فسيبيع نحو 600 فرع بما يوازي 4.6% من إجمالي نصيبه في سوق الحسابات الجارية بالمملكة المتحدة.
فيما تشمل خطة بنك لويدز بيع العلامة التجارية المصرفية "تي إس بي" في اقاليم إنكلترا وويلز واسكلتندا وشركة شيلتينهام وجلوكيستر للاقراض العقاري.
في غضون ذلك أعلنت مجموعة لويدز المصرفية ومجموعة رويال بنك أوف سكوتلاند عن خطط لزيادة دخلهما بنحو 80 مليار دولار بعضها من وزارة الخزانة البريطانية والبعض الآخر من عائدات بيع بعض الفروع وغيرها.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس

رضا الملا غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس