عرض مشاركة واحدة
قديم 11-05-2009, 12:59 PM   #7611
عٌــمدة أخبــار مجموعة البورصة المصرية
وعضو جمعية ما شربتش من نيلها mmn
كاتب الموضوع : Mr Borsa المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 11-05-2009 الساعة : 12:59 PM
افتراضي

بالتعاون مع مجموعة البورصة المصرية
توقعات الأرباح وراء إيقاف التعامل على أسهم "الصعيد للمقاولات"

قال محمود عبدالباسط نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للشئون المالية والإدارية بشركة الصعيد العامة للمقاولات أن ما نشر فى صحيفة العالم اليوم حول توقعات أرباح الشركة خلال العام الحالى وراء إيقاف التعامل على أسهم الشركة .
وأضاف عبدالباسط أن الشركة تقوم حاليًا بإعداد الموزانة التقديرية للشركة للعام المالى 2009 / 2010 وإرسالها إلى إدارة البورصة، واستبعد أن يتم إعادة التعامل على سهم الشركة خلال جلسة اليوم نظرًا لإحتياج الموزانة وقتًا لإعدادها .

كانت إدارة البورصة المصرية قد قررت إيقاف التعامل على أسهم الشركة لحين الرد على استفساراتها حول ما نشر بصحيفة العالم اليوم .
كان مختار الدهشوري رئيس مجلس إدارة شركة الصعيد العامة للمقاولات قد توقع النهوض بأرباح العام المالي الحالي إلى 150 مليون جنيه وذلك من خلال اتباع خطة تطوير خمسية شاملة ففي نشاط المقاولات خلال العام الحالي تم التعاقد على عقود مقاولات تزيد عن 250 مليون جنيه وحجم عقود تحت التوقيع أكثر من 140 مليون جنيه يعنى أن لديه في حدود 400 مليون جنيه تعاقدات جديدة.
وأكد فى تصريحات لصحيفة "العالم اليوم" أن الشركة استخدمت حصيلة زيادة رأس المال في تطوير نشاطات الشركة وأضافة أنشطة جديدة مثل الاستثمار العقاري والاستثمارات المالية والاستثمار السياحي واستثمار المحاجر ففي كل نشاط تم ضخ مبالغ كبيرة من خلال خطة طموحة بحوالي 355 مليونا منها 80 مليونا للمقاولات و100 مليون للاستثمار العقاري، 100 مليون للاستثمار السياحي و60 مليونا استثمارات مالية و15 مليون محاجر.
وكشف الدهشورى عن تحول شركته إلى قابضة خلال الفترة المقبلة من خلال تحويل أنشطة الشركة إلى 6 كيانات مستقلة تعمل تحت مظلة شركة الصعيد القابضة بهدف ايجاد كيان مؤسسي ضخم مؤكدا أن الشركة في طريقها للحصول على موافقة مجلس إدارتها في تأسيس أول شركة تابعة.
وأضاف الدهشوري أن نشاط المقاولات زادت استثماراته من 30 مليونا إلى 160 مليون جنيه ولدينا محفظة صغيرة في حدود 20-25 مليونا ولدينا مشروعات عملاقة تتعدى قيمتها البيعية 2.5 مليار جنيه منها مشروع كبير في المعادي حيث بدأت الشركة بحوالي 25 برجا والمشروع 42 برجا تكلفته الاستثمارية 2 مليار مبيعات وتكلفة الانشاءات مليار جنيه ولدينا مشروع مع شركة الشمس للإسكان والتعمير في مدينة 6 أكتوبر على 30 فدانا ونتوقع مبيعات بنحو 500 مليون كل سنة والمرحلة الأولى يتم تسليمها في 30 ديسمبر 2010، مصادر التمويل متعددة منها مبيعات الاستثمار العقاري وهناك دراسة لزيادة رأس المال مرة أخرى.
وأشار الدهشوري إلى أن الشركة باعت 15 مليون سهم خزينة التى بحوزتها بقيمة بلغت 35.5 مليون جنيه دون أى تأثير على سهم الشركة في السوق محققة بذلك مكاسب قدرها 17.5 مليون جنيه تمثل قيمة مضافة لحقوق المساهمين وتم البيع لكل من صناديق البنك الأهلي المصري بنحو 5 ملايين سهم وشركة جذور القابضة والتى اشترت 7.6 مليون سهم والباقي لمساهمين آخرين.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=377363
وأضاف الدهشوري أن الشركة رصدت 20 مليون جنيه لتطوير قطاع المحاجر والمصارف لتبدأ في تشغيل محجر بني سويف وتطوير محجر فايد ليساهم هذا القطاع في أرباح الشركة بـ30 مليون جنيه خلال السنوات الأربع المقبلة وطورنا هذه المحاجر والمحجر في بني سويف طاقته 5000 متر مكعب يوميا ظلط ومحجر فايد حوالي 1500 مشيرا إلى أنه قطاع واعد ويحقق نسبة ربح عالية وتم تطويره بنحو 20 مليون جنيه.
وأكد الدهشوري على أن الشركة ليس عليها أية مديونية بل أنهت جميع القروض للبنك الأهلي وأن هيكل الملكية بنوك الأهلي والأفراد حوايل 95% من رأس المال لا يوجد مؤسسات أو كيانات كبيرة أو مؤسسات ضخمة






ا

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس

رضا الملا غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس