عرض مشاركة واحدة
قديم 11-08-2009, 10:54 AM   #7760
 

كاتب الموضوع : Mr Borsa المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 11-08-2009 الساعة : 10:54 AM
افتراضي

رئيس شركة التعمير و الاستشارات الهندسية : نبحث عن فرض زيادة مخزون الاراضي لاستغلال حصيلة زيادة راس المال


روابط متعلقة
التعمير والاستشارات الهندسية



اكد المهندس سمير سالم رئيس مجلس ادارة شركة التعمير والاستشارات الهندسية قدرة شركته على توفير التمويل اللازم لاقتناص اى فرصة استثمارية تقتنع بها بالنظر الى ثقة المساهمين فى ادائها .

هذه الثقة تجلب فى ارتفاع نسبة تغطية الزيادة التى طرحتها مؤخرا فى راس المال والتى ينتظر ان تتم تغطيتها بالكامل من قبل قدامى المساهمين فضلا عن ثقة البنوك التى تتعامل معها فى الشركة .

كشف سالم فى تصريحات للمال عن دراسة شركته عددا من فرص الاستثمار فى الوقت الحالى بغرض زيادة محفظة اراضيها كما تدرس ايضا فرص المشاركة .

ارجع رئيس التعمير والاستشارات الهندسية توسع شركته خارج البلاد بالاستثمار فى احدى الشركات اللبنانية واخرى سعودية لتنويع مصادر الدخل وادارة مخاطر الاعتماد على سوق واحدة .

فى البداية قال المهندس سمير سالم ان نتائج الاعمال التى اعلنت عنها الشركة مؤخرا للشهور التسعة الاولى من العام اثبتت عودة السوق العقارية للحركة مرة اخرى بعد فترة طويلة من الركود بسبب تداعيات ازمة السيولة التى ادت الى تاجيل العملاء قرارات الشراء لحين استقرار الاوضاع مشيرا الى ان اثار الازمة بدات فى التبدد بما يساعد الشركات العقارية على تحقيق مستهدفاتها .

اظهرت نتائج اعمال التعمير والاستشارات الهندسية فى الربع الثالث من العام الحالى تحقيق صافى ربح بلغ حوالى 6 ملايين جم بما يتجاوز ما حققته الشركة فى النصف الاول باكمله والذى بلغ 4.46 مليون جم بنسبة 33% فيما تتوقع الشركة ان تقترب نتائج اعمالها خلال العام باكمله من نتائجها فى العام الماضى .

بلغ صافى ارباح الشركة فى الشهور التسعة نحو 10.517 مليون جم بتراجع نسبته 35.9% مقارنة ب 16.415 مليون جم خلال نفس الفترة من 2008 .

اكد سالم ان شركته تسعى للاستمرار فى تحقيق نمو فى ارباح النشاط التى تظهر قدرات الشركة فى القطاع الذى تعمل به بعيدا عن الارباح الراسمالية التى تتحقق من استثماراتها مشيرا الى عدم منطقية مقارنة بارباح الشركة فى 2007 بارباحها فى الاعوام التالية بالنظر الى ان ارباح عام 2007 كانت استثنائية نظرا لانها تضمنت ارباحا راسمالية غير متكررة .

ارجع رئيس شركة التعمير والاستشارات الهندسية خطوة زيادة راسمال الشركة الى وجود خطط لزيادة مخزون الاراضى وزيادة استثماراتها مما دعا الى ضرورة تحريك راس المال لتوفير السيولة اللازمة لذلك .

اشار الى ان شركته لا تبحث عن شراء الاراضى وانما تبحث عن فرص استثمارية متكاملة فى القطاع لذلك .تدرس حاليا اكثر من فرصة معروضة عليها بما يتناسب مع المعايير الاستثمارية الخاصة بالشركة وتسعى الشركة للتواجد فى عواصم المحافظات الرئيسية الكبرى .

شدد على ثقة المساهمين بالشركة فى ادائها والذى كشفت عنه نسبة تغطية الاكتتاب فى زيادة راس المال والتى بلغت 89.70 % وينتظر ان تتم تغطية النسبة المتبقية من خلال قدامى المساهمين ايضا بعد حصول الشركة على موافقة هيئة الرقابة المالية يوم الخميس الماضى على طرح النسبة على قدامى المساهمين .

كانت التعمير والاستشارات قد طرحت زيادة راس المال من 120 مليون جم الى 150 مليون جم عن طريق 2.142 مليون سهم بقيمة اسمية 14 جم للسهم علاوة على اصدار 2.8 جم للسهم .

تمتلك التعمير والاستشارات الهندسية مجموعة من قطع الاراضى الموزعة على عدد من المناطق فى القاهرة والجيزة والمدن الجديدة ومن بينها 72 فدان ب 6 اكتوبر تقيم عليها حاليا مشروع ديار للتعمير وارض بالهضبة الوسطى فى المقطم تم استغلالها بالكامل واخرى تبلغ مساحتها 3 الاف متر فى الهرم يقام عليها مشروع سكنى يحمل اسم سيتى فيو وقطعة ارض اخرى بمدينة الاعلام فى العجوزة ومبنى التعمير الادارى المؤجر بالكامل .
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=381283

اشار سمير سالم الى ان شركته واصلت خلال العام المالى التوسع فى الخارج من خلال الاستحواذ على حصص فى شركات قائمة حيث اشترت حصة شركة استريا فى شركة lbg اللبنانية وهى شركة استثمار عقارى تمتلك قطع اراضى بغرض تطويرها .

من المنتظر ان تبدا البناء فيها بعد عام من الان حيث تجرى حاليا دراسة السوق والتصميمات الخاصة بالمشاريع التى ستقيمها .

تقدر قيمة استحواذ التعمير والاستشارات الهندسية على حصة شركة استريا فى LBG البالغة 14.3% نحو 5.5 مليون دولار .

اضاف ان شركته تمتلك فى الوقت نفسه حصة فى شركة سعودية تحمل اسم رواء للاستثمار العقارى قبل عام من الان وتاسست الشركة للاستفادة من انخفاض قيم الاصول العقارية حول العالم حيث تمكنت الشركة من شراء اصول ومشروعات فى عدد من دول العالم الاكثر تاثرا بالازمة وعلى راسها السوقين الامريكية والبريطانية.

تاسست شركة رواء للاستثمار العقارى فى مارس 2009 براسمال مدفوع بالكامل 850 مليون ريال سعودى ويتوزع هيكل ملكيتها بين مجموعة كبيرة من الشركات فضلا عن صندوق التامينات الكويتى الذى يمتلك 48% من اسهمها .

قال سالم ان استثمارات التعمير والاستشارات الهندسية خارج مصر تاتى بغرض تنويع مصادر الدخل وادارة مخاطر الاعتماد على سوق واحدة فقط هى السوق المصرية والاستفادة من مميزات الاسواق العقارية المحيطة فضلا عن السعى لتحقيق ارباح تماثل او تزيد على ارباحها من المشروعات التى تدخلها فى مصر .
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=381283

فى الوقت نفسه اكد المحافظة على مستوى استثمارات الشركة بالسوق المصرية وتنميتها بشكل مطرد ودلل على ذلك بسعى التعمير والاستشارات الهندسية لزيادة مخزونها من الاراضى .

انتهت التعمير والاستشارات الهندسية من بيع المرحلة الاولى بالكامل من مشروع ديار التعمير الذى تقيمه فى مدينة 6 اكتوبر ويضم المشروع 1500 شقة بتكلفة استثمارية 400 مليون جم وينتظر ان يتم تنفيذه على 4 مراحل وانتهاء من تسليمه خلال 3 سنوات وتتراوح مساحات الوحدات بين 132 متر و300 متر .

اكد المهندس سمير سالم ان تخصص الشركة فى قطاع الاسكان المتوسط يؤدى الى ضمان بيع المشروعات التى تطرحها فى ظل اتساع حجم هذه الشريحة فى السوق المصرية وزيادة الطلب على هذه النوعية من الاسكان .

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع



حسن عبد الحميد حسن غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس