عرض مشاركة واحدة
قديم 11-08-2009, 12:13 PM   #7797
عٌــمدة أخبــار مجموعة البورصة المصرية
وعضو جمعية ما شربتش من نيلها mmn
كاتب الموضوع : Mr Borsa المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 11-08-2009 الساعة : 12:13 PM
افتراضي

طعن جديد من "فرانس تليكوم" على قرار عدم تنفيذ حكم لجنة التحكيم

صحيفة البورصة
الاحد 8 نوفمبر 2009


روابط متعلقة أوراسكوم تليكوم القابضة


قررت محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة تأجيل الدعوى المقامة من شركة فرانس تليكوم ضد الرقابة المالية لرفض عرض شراء موبينيل بسعر 230 جنيها للسهم إلى جلسة 5 ديسمبر المقبل وذلك بعدما فاجأتها الشركة الفرنسية بطلب الطعن على قرار عدم تنفيذ حكم لجنة التحكيم الدولية، وعرضت الهيئة القضائية التأجيل لمدة أسبوع واحد بصفتها دعوى مستعجلة إلا أن الشركة الفرنسية طلبت أجلا أطول للإعلان بالطعن الجديد واستجابت الهيئة القضائية لطلبها.

فاجأ الممثل القانوني لشركة فرانس تليكوم محكمة القضاء الإداري بجلسة أمس السبت وقرر الطعن على قرار الرقابة المالية بعدم تنفيذ حكم لجنة التحكيم الدولية والصادر لصالح الشركة الفرنسية بشراء حصة أوراسكوم تليكوم في شركة موبينيل للاتصالات القابضة، مشيرا إلى أن قرار هيئة الرقابة المالية مخالف للقانون والأحكام الدولية ولا يجوز ربطه بضرورة تقديم عرض شراء إجباري على 100% من موبينيل.

وقال إن إلزام الهيئة بتقديم عرض شراء إجباري لشركة موبينيل مخالف باعتبار أن الشركة التي ينطبق عليها حكم التحكيم شركة مغلقة وهي "موبينيل للاتصالات القابضة" وليس بها حقوق أقلية ولا يجوز تقديم عروض شراء لجميع الشركات التابعة لها.

وعلق ممثل الرقابة المالية على دفاع الشركة بأن تنفيذ حكم التحكيم يؤدي إلى سيطرة فرانس تليكوم على شركة موبينيل المدرجة في البورصة والتي بها حقوق أقلية يجب حمايتها.

وطلبت الهيئة القضائية من الرقابة المالية تقديم أسباب رفض عرض الشراء الإجباري الذي تقدمت به فرانس تليكوم وتحديد أوجه عدم العدالة والمساواة التي رأتها الهيئة في العرض وذلك وفقا إلى أدلة قانونية وكذلك مفهوم السعر المشتق ومقارنته بسعر لجنة التحكيم.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=381511

بينما قال ممثل الرقابة أن مراحل دمج الهيئات الثلاث تتطلب وقت إضافي لإعداد المستندات المطلوبة لترد الهيئة القضائية "بيان رئيس هيئة الرقابة في الصحف أكد انتهاء الدمج نهاية الأسبوع الماضي".

وقررت المحكمة تأجيل نظر الدعوى إلى جلسة 5 ديسمبر المقبل للإعلان بالدعوى الجديدة من فرانس تليكوم وتقديم مستنداتها بالإضافة إلى تقديم أسباب رفض الرقابة المالية لعرض شراء موبينيل الإجباري والذي تقدمت به شركة فرانس تليكوم، وكانت شركة أوراسكوم تليكوم قد أقامت دعوى أمام المحكمة الاقتصادية لعدم تنفيذ حكم التحكيم وتنازلت عنها.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس

رضا الملا غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس