عرض مشاركة واحدة
قديم 11-12-2009, 10:49 AM   #8561
عٌــمدة أخبــار مجموعة البورصة المصرية
وعضو جمعية ما شربتش من نيلها mmn
كاتب الموضوع : Mr Borsa المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 11-12-2009 الساعة : 10:49 AM
افتراضي

بالتعاون مع مجموعة البورصة المصرية
توصيات عالمية ومحلية بتكثيف المراكز في البورصة المصرية
جريدة المال الخميس 12 نوفمبر 2009 9:25 ص




اتفقت بنوك استثمار عالمية ومحلية على رفع تقييم السوق المصرية والتوصية بزيادة وزنها النسبي في محافظ المستثمرين.

وقالت البنوك إن المؤشرات المالية الإيجابية التي أظهرها الاقتصاد المصري، تنبئ ببدء دورة اقتصادية إيجابية ينتظر أن تبدأ العام المقبل وتستمر لعدة أعوام.

وأكدت مجموعة كريدي سويس، في تقرير حديث صدر أمس الأول، توصياتها السابقة بتكثيف المراكز بناء على 10 أسباب في مقدمتها الأداء القوي المتوقع للاقتصاد الحقيقي واستقرار أسعار صرف الجنيه وعدم تأثره بالأزمة العالمية، فضلا عن قوة القطاع المصرفي وتمتع مصر بعائد مرتفع على رأس المال وسط الأسواق الناشئة.

اعتبرت "كريدي سويس" البورصة المصرية أكثر البورصات ربحية في الفترة المقبلة، وأن قيمتها الحالية أقل من العادلة، وفقا لمعدلات الربحية المتوقعة للشركات في الفترة المقبلة.

وفيما حددت "كريدي سويس" مضاعف ربحية السوق وفقا لتوقعات أرباح العام الحالي – مقابل 12.7 مرة في الأسواق الناشئة – حددته عند 10.5 مرة وفقا لتوقعات أرباح العام المقبل مقارنة بـ10.7 مرة للأسواق الناشئة الأخرى باستثناء الخليج.

أما مجموعة "سي آي كابيتال" للبحوث فحددت، وفقا لعمرو الألفي، مضاعف ربحية السوق المصرية وفقا لتوقعات الأرباح للعام الحالي بين 11 مرة و11.5 مرة، والذي رأى أن تقييم السوق حاليا يعتبر أقل من قيمته العادلة التي يفترض أن تبلغ مضاعفات ربحيته 14 مرة في حال تحقق توقعات بنوك الاستثمار لصافي أرباح الشركات، أما إذا لم تتحقق فستنخفض القيمة العادلة للبورصة المصرية إلى 11 مرة.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=387808

أما المجموعة المالية "هيرمس" فرفعت في تقريرها الصادر مؤخرا توصياتها تجاه البورصة المصرية من محايدة إلى تكثيف المراكز، وتوقعت أن تنمو أرباح الشركات المصرية بنسبة 31% خلال الفترة من عام 2009 إلى 2011

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس

رضا الملا غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس